يوسف عباس يقدم موسيقاه في بغداد

الصفحة الاخيرة 2019/07/15
...

بغداد/ ضياء الاسدي 
يعود النغم العراقي بكامل عذوبته للتحليق في اجواء بغداد، عبر انامل عازف العود العراقي الشاب يوسف عباس الذي طالما صدحت موسيقاه في ارجاء العديد من مسارح وقاعات العالم العربي، حاصدا الجوائز تلو الاخرى وهو يمثل العراق في محافل الجمال. 
عباس اكد لـ “الصباح” ان” عودتي هذه بمثابة التقاطة الروح في حضرة الحبيبة بغداد التي سكنت روحي وجوارحي اينما اذهب” مبينا “ سأحيي خلال زيارتي هذه حفلتين، الاولى في كنيسة ماركوكيس والثانية في قاعة المحطة، ولن تتصور سعادتي وغبطتي وانا بمواجهة جمهوري في العراق الذي يمنحني الثقة الكبيرة في العزف، لأنني اعرف مدى وعيه وذائقته. واشار عباس الى ان” الحفل في كنيسة ماركوكيس ببغداد الجديدة ستكون يوم الجمعة المقبل، وسأحاول ان اقدم مقطوعات صوفية تليق بمهابة وقداسة المكان تعكس حقيقة العراق الموحد الذي يلم كل اطيافه واديانه وقومياته بخيمة المحبة، سأجتهد لاجعل من الموسيقى لغة سلام وجمال” .وهو ما يطمح اليه العراقيون.
 وعبر عباس عن سعادته ايضا بالحفل الثاني الذي سيقيمه على قاعة المحطة يوم 3 آب المقبل قائلا: اعددت العدة لهذا الحفل وانا في القاهرة، لمعرفتي المسبقة بنوعية الجمهور الواعي والمثقف الذي سيحضر الحفل، حيث اعددت مجموعة جديدة من المقطوعات الطربية، كما ساقدم عدة انماط موسيقية مستوحاة من التراث العراقي والبغدادي بشكل خاص، وهي محصلة اشتغالاتي المضنية في القاهرة”.