مسؤولو الإعلام العربي يبحثون إنجاز {ميثاق الشرف}

الثانية والثالثة 2019/07/15
...

القاهرة / إسراء خليفة 
 
 
بحث مسؤولو الاعلام في الدول العربية في اعمال اللجنة الدائمة للإعلام العربي في دورتها العادية (93) التي عقدت، امس الاثنين، بالجامعة العربية، بمشاركة هيئة الاعلام والاتصال ووكلاء وزارات الاعلام في الدول العربية ورؤساء اجهزة ومؤسسات الاعلام العربية، موضوعي ميثاق الشرف الاعلامي والتربية الاعلامية.
وقال الامين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الاعلام، السفير بدر الدين علالي: إن ادراج هذين الموضوعين في جدول الاعمال يكتسب اهمية بالغة ويكرس اهداف الموضوعية والمصداقية للاعلام العربي في ظل ما يشهده الاعلام في الاونة الاخيرة من تجاوزات سلوكية وانتشار الاخبار المزيفة.
وأضاف علالي ان جدول اعمال اللجنة حافل بالعديد من الموضوعات الهامة بعضها دائم والبعض الاخر من المستجدات، معربا عن تطلعه للتوصل لمشاريع توصيات لعرضها على المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاعلام العرب اليوم الثلاثاء.
وأوضح علالي ان هذه الموضوعات تعكس اهتمامات وانشغالات المنطقة العربية خلال الفترة الاخيرة وما زالت تحتل الصدارة بالنظر الى امن واستقرار وتنمية المنطقة.
من جانبه، دعا رئيس اللجنة العربية الدائمة للإعلام والمشرف العام على الاعلام الخارجي بوزارة الاعلام بالمملكة العربية السعودية الدكتور خالد الغامدي،‪ ‬الى تنسيق الجهود العربية لمواجهة التحديات الراهنة التي تواجه المنطقة.
واكد الغامدي اهمية الاجتماع الذي يأتي في اطار دعم وتعزيز العمل العربي المشترك ويناقش 18 بندا يصب في مصلحة العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات الراهنة والتي يأتي على رأسها القضية الفلسطينية والستراتيجية الاعلامية العربية.
ولفت الى ان الاجتماع يناقش عددا من البنود التي تحظى بأهمية خاصة، منها انجاز ميثاق الشرف الاعلامي، موضحا ان هذا الاجتماع يأتي استكمالا للاجتماعات السابقة لبحث ما تمت مناقشته ومراجعتها في اطار المقترحات التي قدمتها الدول العربية ورفع توصيات بها الى المكتب التنفيذي للوزراء لمناقشتها ومن ثم رفعها لمجلس وزراء الاعلام العرب غدا الاربعاء. 
‪ ‬ويناقش الاجتماع القضية الفلسطينية التي ما زالت تشكل القضية المركزية ومواجهة التهدديات الارهابية وتصحيح صورة العرب لدى الغرب والعمل على تحقيق اهداف التنمية المستدامة.
وفي هذا الشأن، اشار الغامدي الى ان هذه الموضوعات تمثل اولويات الستراتيجية العربية الاعلامية اضافة الى الارتقاء بالاداء الاعلامي الى مستوى اعلى شكلا ومضمونا ليواكب التطورات التكنولوجية السريعة في هذا المجال وليقوم بالمساهمة الفعالة في برامج التوعية ومناصرة القضايا الحيوية للمنطقة العربية في اطار خطة التحرك الاعلامي العربي
 في الخارج.