مختصان: فترة الإعداد مهمة لمنتخبنا قبل التصفيات

الرياضة 2019/07/19
...

بغداد / حيدر كاظم 
أكد مختصان كرويان أهمية فترة الاعداد لمنتخبنا الوطني قبل انطلاق التصفيات القارية المؤهلة إلى منافسات كأس العالم في قطر عام 2020. 
وتحدث المدرب سعد حافظ قائلا : ان المجموعة ليست سهلة لأنها تضم إيران القوية كما أن البحرين من المنتخبات المتطورة إضافة إلى ان فرق جنوب شرق آسيا لا يمكن الاستهانة بها، وبالتالي فان فترة الاعداد مهمة جدا قبل انطلاق التصفيات ومباراتنا الأولى ستكون بوابة التأهل الى الدور الثاني. 
وأشار حافظ الى ان منتخبنا يفتقر الى حالة الاستقرار بسبب ابتعاد المدرب كاتانيتش وعدم الاعتماد على تشكيلة واحدة، مؤكدا ان حظوظ فريقنا جيدة في الوصول الى المرحلة التالية، الا ان إمكانية ترشحه لكأس العالم في غاية الصعوبة، مضيفا انه بالتخطيط السليم نستطيع بلوغ المونديال، لا بالتخبطات والرؤية غير الصحيحة.
واوضح الاعلامي مكي الياسري ان الكرة العراقية لم تسجل في تأريخها سوى حضور فقير في نهائيات كاس العالم اذ لم تتمكن من التواجد في المونديال إلا مرة واحدة كانت في مونديال المكسيك 1986 تحت قيادة المدرب البرازيلي ايفرستو واسفرت مشاركتنا عن ثلاث هزائم امام البارغواي وبلجيكا والمكسيك ودعنا المنافسات على اثرها من الدور الاول .
وبين ان مشوار مونديال قطر مازال في البداية والقرعة اوقعت منتخبنا في  المجموعة الثالثة الى جانب ايران والبحرين وهونغ كونغ وكمبوديا وهي فرصة مثالية للتأهل الى المرحلة الحاسمة لكأس العالم، مبينا ان فريقنا يمتلك  مجموعة من اللاعبين أصحاب الإمكانيات والمهارات الجيدة وهم مؤهلون لحمل لواء كرتنا في التصفيات القارية. 
وذكر ان منتخبنا يحتاج إلى خطة مدروسة مسبقاً لفترة الاعداد من خلال اقامة معسكرات تدريبية تليق بحجم المنافسة المقبلة فضلا عن استدعاء بعض اللاعبين الذين ظهروا بمستويات جيدة في مسابقة الدوري الممتاز.
وشدد الياسري على أن المنافسة على المركز الاول ستكون بين منتخبنا ونظيره الايراني الذي يتميز بالاستقرار ونوعية الاسماء في صفوفه وجلها في الدوريات الاوروبية، متابعا ان الجماهير الرياضية في العراق تنتظر بشغف مشاهدة منتخبنا من مدرجات ملعب جذع النخلة في محافظة البصرة الفيحاء وكلها امل بامكانيات لاعبينا وقدرتهم على تحقيق نتائج تلبي طموحاتهم.