دائرة الإعمار الهندسي تسعى لتطوير ورشها الانتاجية

العراق 2019/07/28
...

بغداد / وفاء عامر         
 
 
تسعى دائرة الاعمار الهندسي بوزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة لتطوير اداء ورشها الانتاجية لتلبية متطلبات الشركات والوزارات المنفذة  للمشاريع.
وافادت مديرة الدائرة آسيا محمد حسن لـ”الصباح” بان الورش الانتاجية في دائرتها، من المواقع المهمة لما تمتلكه من ملاكات فنية وهندسية وحرفية ذات كفاءة عالية، كما انها تضم مكائن ومعدات تخصصية لأعمال النجارة والحدادة والالمنيوم.
وبينت أن الورش تضم اربعة مسقفات، تشمل اعمال الالمنيوم والحدادة والنجارة، مشيرة الى وجود اهتمام ومتابعة لعملها واحتياجاتها والمشكلات التي تواجه العمل والعاملين لايجاد الحلول المناسبة لها، مفصحة عن امكانية النهوض بها وتطويرها لرفد مشاريع وزارتها والوزارات الاخرى بتنفيذها للابواب الخشبية والحديدية والالمنيوم وأعمال الحدادة والنجارة.
في السياق نفسه، اوضح معاون مدير الدائرة الدكتور محمد حيدر الساكني لـ”الصباح” ان دائرته قدمت مقترحات للوزارة لتطوير اداء الورش واستثمار امكانيات ملاكاتها المدربة، لافتا الى ان  قسم الآليات والورش التخصصية يمتلك مهارات مهمة كونها تدربت على الاعمال التي تحتاج الى حرفية عالية، مؤكدا استعداد دائرته لتلبية جميع مشاريع الشركات والوزارات الاخرى واعمال الحدادة والنجارة بعد تأمين عدد من المتطلبات بما يمكنها من النهوض بعملها.
في سياق اخر، افادت مديرة عام الدائرة لـ”الصباح” بان الدائرة تشرف على اربعة مشاريع بمحافظة بابل، ثلاثة منها لصالح هيئة استثمار بابل، وكذلك مشروع بناية مديرية شرطة المحافظة.
وبينت أن المشاريع تشمل مشروع انشاء معمل لصناعة مواد التعبئة والتغليف الذي سيتم افتتاحه قريبا بعد ان أنجز 99 بالمئة منه، ومشروع مجمع ارض بابل السكني وبلغت نسب انجازه 82 بالمئة، ومشروع معارض السيارات وبلغت نسب انجازه 52 بالمئة.
من جانبه اوضح مدير دائرة المهندس المقيم هيثم حاتم لـ”الصباح” ان الدائرة تقوم بعمليات الاشراف الهندسي على مشاريع اخرى منها مشروع بناية شرطة بابل الذي من المؤمل استئناف العمل به في أقرب وقت، ومشروع مجمع تلال بابل السكني، الى جانب مشروع المعمل الشامل لتصليح آليات شرطة بابل ومشروع محطة وقود ناحية النيل ومشروع انشاء عمارة تجارية وغيرها من المشاريع الاستثمارية في محافظة
بابل.