تحسين علي: سنعاود نشاطات الشراع والألعاب المائية

الرياضة 2018/11/09
...

بغداد / مهدي الربحاوي 
اعرب تحسين علي عن سعادته الكبيرة بعد فوزه بمنصب رئيس الاتحاد العراقي للشراع والالعاب المائية  في الانتخابات التي جرت في قاعة النادي النفطي ونيله ثقة الهيئة العامة بالاجماع . 
واكد علي في حديث لـ « الصباح الرياضي « ان اتحاده سيعود بقوة لمزاولة نشاطاته بعد انتخاب هيئة ادارية شرعية والانتهاء من مرحلة التجميد والهيئات المؤقتة ، مشيرا الى ان ثقة الهيئة العامة البالغ عددها 18 ناديا اضافت له مسؤولية كبيرة للعمل والارتقاء بواقع اللعبة . 
واضاف « ان اتحاد الشراع والالعاب المائية من الاتحادات المهمة ويحظى باهتمام كبير في الخارج كونه عضوا في الاتحادين الدولي والاسيوي، مبينا ان « الحصول على العضوية الدولية لم يأت من فراغ وانما بعد عدة مشاركات رسمية للعراق في البطولات الدولية . 
وتابع تحسين علي « ان الاتحاد يمارس نشاطاته الخارجية من خلال اللاعبين المغتربين كونه تعرض للتجميد في الداخل منذ عام 2014 ولم يحصل على اي دعم مالي يذكر، وعملت الهيئة المؤقتة على ادامة التواصل للنشاطات الخارجية وكسب ثقة الاتحادات العربية والقارية بما يتيح لنا فرصة العودة مجددا بعد ان وعدتنا اللجنة الاولمبية بتقديم الدعم المالي خلال موازنة العام المقبل للشروع بوضع منهاج فني متكامل يتضمن اقامة البطولات الداخلية سواء في السليمانية او بغداد . 
واشار رئيس اتحاد الشراع والالعاب المائية الى ان « الاتحاد يمتلك مقرا متميزا تم انشاؤه بجهود ذاتية من قبل الاتحاد وهو يسعى الى توفير التجهيزات اللازمة للعبة كونها تكلف الاتحاد مبالغ مالية كبيرة جدا ، منوها بان الحصول على المعدات والتجهيزات لا يكون الا من مناشئ  اوروبية.   
الجدير بالذكر ان الانتخابات اسفرت عن فوز تحسين علي بمنصب رئيس الاتحاد واحمد مظلوم نائبا للرئيس وجاسم احمد امينا للسر ونضال سعيدان للامانة المالية والاعضاء جمال علي وثامر جعفر ومحمد عباس مكي .