ألحان الساكسفون تستهوي الأبقار

الصفحة الاخيرة 2019/07/30
...

ترجمة: شيماء ميران
في تعليق كتبته ايرين هيرمان على احد الفيديوهات التي نشرتها في حسابها على التويتر قالت "ان والديّ يقصدون طرقاً خلفية ليتمكن أبي من عزف بعض المقطوعات على آلة الساكسفون للابقار".
واظهرت الفيديوهات والدها ريك هيرمان وهو يعزف مجموعة من الالحان، من بينها اغنية جورج مايكل كارلس ويسبر(Careless Whisper)، حينما كانت مجموعة كبيرة من الابقار متفرقة في احد الحقول، وما ان بدأ بالعزف حتى اخذت تتجمع وتقترب منه.
وأوضح ريك انه يعزف على الساكسفون منذ ما يقارب سبعة اشهر، لكنه حتى الان لم يعزف سوى امام اقاربه وكلبه. وبعد ان شاهد "فيديو" لاشخاص يعزفون الموسيقى للحيوانات، اقترحت عليه زوجته ان يقوم بالشيء نفسه للابقار في الحقول المجاورة. ويقول انه لم يتوقع ردة الفعل المثيرة من الابقار، "اعتقد ربما اصابها الفضول، ولم اتوقع تجمعها بكثرة بالقرب من السياج".
وعند البحث على "اليوتيوب" نجد ان عزف الموسيقى للابقار التي تبدي اعجابها بالالحان امراً شائعاً. ففي عام 2015 قالت اخصائية الرفق بالحيوان ريبيكادويل لهيئة الاذاعة الاسترالية ان انجذاب الابقار للموسيقى هو بسبب طبيعتها الفضولية. لكنها حذرت من ان يكون الاداء الموسيقي مخيفاً للحيوانات تحت الظروف السيئة.
فضلاً عن  ان دراسة اجريت عام 2001 كشفت ان الموسيقى الهادئة والمريحة يمكن ان تساعد في تخفيف التوتر لدى الابقار، واشارت الاذاعة الوطنية العامة الاميركية في احد اخبارها عام 2014، الى ان نتائج الدراسة لم تتكرر ما يعني ان البحث كان لا يزال غير محسوم.