الإعمار الهندسي تشرف على تنفيذ المجمع السكني لـ(سومو)

العراق 2018/11/09
...

بغداد/ الصباح
 
اعلنت دائرة الاعمار الهندسي احد تشكيلات وزارة الاعمار والإسكان والبلديات العامة عن تكليفها بالاشراف على تنفيذ مشروع المجمع السكني لشركة تسويق النفط (سومو).
وقالت مدير عام الدائرة بالوكالة المهندسة أحلام سعيد جواد ان الدائرة وقعت عقدا بقيمة تسعة ملايين و600 الف دينار شهريا مع شركة تسويق النفط (سومو) من اجل الإشراف الهندسي على مشروع المجمع السكني التابع للشركة في محافظة بغداد، مبينة ان هذا المشروع سيسهم في حل جزء من أزمة السكن التي تعاني منها البلاد.
وأضافت سعيد ان كلفة المشروع تبلغ أكثر من 52 مليار دينار وينفذ على مساحة 64 الف متر مربع وبمدة انجاز 36 شهرا، مشيرة الى ان المشروع يقع مجاور نصب الشهيد في محافظة بغداد .
واوضحت مديرة الدائرة ان المشروع يتكون من (31) بناية عمودية ذات اربعة وخمسة طوابق وبواقع (453) شقة تتراوح مساحاتها ما بين (125 م2، 150م2، 175م2، 200م2)، مبينة ان البنايات صممت بأربعة انواع بواقع ست عمارات نوع (A) من اربعة طوابق كل طابق يحتوي على شقتين وبمساحة 200م2 للشقة الواحدة، ونوع (B) عشر عمارات من خمسة طوابق كل طابق يحتوي على ثلاث شقق وبمساحة 175م2 للشقة الواحدة، ونوع (C) تسع عمارات من خمسة طوابق كل طابق يحتوي على ثلاث شقق وبمساحة 150م2 للشقة الواحدة، ونوع (D) ست عمارات من خمسة طوابق كل طابق يحتوي على أربع شقق وبمساحة 125م2 للشقة الواحدة، كما يضم المشروع قاعتين ومحال للتسوق وساحة لوقوف السيارات وملجأين. 
وخلصت سعدي الى القول ان الدائرة لديها العديد من العقود مع دوائر الدولة والقطاع الخاص في مجال الاشراف الهندسي على مختلف المشاريع في بغداد والمحافظات، فضلا عن سعي الدائرة حاليا للحصول على عقود جديدة من خلال صندوق اعادة اعمار المناطق المحررة.