السبت المقبل.. انطلاق الدورة الـ 45 لمعرض بغداد الدولي

العراق 2018/11/09
...

بغداد / بتول الحسني     
 
تنطلق يوم السبت المقبل اعمال الدورة الـ 45 لمعرض بغداد الدولي والتي ستقام تحت شعار (عازمون على البناء والاعمار كما التحرير والانتصار) للمدة بين (10 – 19) من الشهر الحالي.
وقال مدير عام الشركة العامة للمعارض التجارية العراقية في وزارة التجارة هاشم السوداني بتصريح خاص ادلى به لـ”الصباح”: ان شركته انهت جميع الاستعدادات اللازمة لاقامة الدورة وانجاحها، مشيرا الى تميز  الدورة بمشاركة واسعة لدول عربية واجنبية بعضها يشارك للمرة الاولى او اقتصرت مشاركاتها السابقة على اجنحة صغيرة.
وافصح عن مشاركة عدد مميز من كبرى الشركات المحلية والعربية والاجنبية المختصة بمجال الاعمار والبناء والتي من المؤمل ان يكون لها دور فاعل بتنفيذ مشاريع اعمار البنى التحتية للمحافظات المحررة.
واكد السوداني مساعي شركته من خلال دعوة هذه الشركات، لأطلاعها على فرص الاستثمار الموجودة داخل البلاد، لاسيما انها مقبلة على تنفيذ مشاريع عملاقة بمجالات عدة، واهمها مشاريع البناء واعادة البنى التحتية للمناطق المحررة، اضافة الى مشاريع انشاء الوحدات السكنية والقرى السياحية.
ولفت الى ان المشاركة الواسعة لهذه الدول والشركات المختلفة، تدل على رغبتها في الاطلاع على فرص الاستثمار المتاحة في البلاد واغتنامها، لاسيما ان العراق يعد ارضا خصبة لاقامة وتنفيذ مثل هذه المشاريع التي غابت عنه لأعوام عدة، بسبب انشغال البلاد في محاربة وطرد عصابات “داعش” الارهابية التي دنست مناطق عدة في البلاد.