حسن عاشور: سوء الحظ والهفوات التحكيمية سببا هدر نقاط الكهرباء

الرياضة 2018/11/09
...

حوار / عماد البكري
 
لم يحقق فريق الكهرباء لحد الدور الرابع  لدوري الكرة ما يشفع له ليكون فرس الرهان في الموسم الكروي الحالي قياسا الى ما تحقق له في الموسم الماضي الذي نجح فيه في تأكيد جدارته كاحد الفرق البارزة في منافسة كبار فرق الدوري واشعال فتيل المنافسة في المسابقة ..
ورغم العروض الجيدة التي قدمها الفريق هذا الموسم الا ان النتائج لم تكن بمستوى طموحات الجهاز التدريبي وادارة النادي بحيث لم يجن الفريق غير نقطتين فقط من تعادلين فيما خسر مرتين ليقف في مركز متاخر لا يليق به ..
عن اسباب تواضع نتائج الفريق في الادوار الاربعة الماضية وعما يتوقعه لفريقه في الادوار القادمة كان للصباح الرياضي هذه الوقفة مع اللاعب حسن عاشور .
 * كيف تصف ما قدمه فريقك حتى الان في المباريات الماضية ؟
 - بشهادة كل من تابعنا فان فريقنا يلعب باسلوب جميل وكرة قدم سهلة ونصل لمرمى الفريق المنافس مرات عدة ولا اغالي اذا قلت ان الكهرباء واحد من الفرق المتميزة على صعيد المستوى الفني خاصة ان جل لاعبينا من الشباب الموهوبين لكن مشكلتنا في قلة خبرة عدد من لاعبينا وسوء الحظ الذي يلازمنا بحيث تضيع منا الكثير من الفرص في كل مرة .
* نتائجكم لا توازي طموح ادارة النادي وفي رصيدكم نقطتان فقط من اربع مباريات ؟
- حصيلتنا متواضعة جدا ولكن اي منصف متابع للمباريات لا بد ان ينصفنا لاننا خسرنا من القوة الجوية في الثواني الاخيرة وبركلة جزاء لا اقول عنها سوى انها لم تكن مقنعة بعد ان كنا متعادلين بهدفين وتعادلنا مع فريق الحسين في الدقائق الاخيرة وعن طريق ضربة جزاء ايضا بعد ان كنا متقدمين بهدف والغى الحكم لنا هدفين لا غبار عليهما .
* في المباراة الأخيرة تعادلتم مع الديوانية ؟
- فرق المحافظات صعبة على ملاعبها وكنا  امام الديوانية الفريق الأفضل بكل شيء لكن الفرص السهلة تضيع منا بشكل غريب وذلك تكرر كثيرا وبشكل يثير الاستغراب رغم اننا نملك مهاجمين ممتازين امثال محمد مراد وابو كونية وعلاء محيسن .
* كيف تنظر الى القادم من المباريات ؟
- فترة توقف الدوري حاليا بسبب مشاركة منتخبنا في البطولة الرباعية وقفة مثالية بالنسبة لنا لمراجعة النفس ولاجل ايجاد الحلول المناسبة ولا بد للجهاز التدريبي ان يشخص العلة ويمكن تجاوزها وتقديم العرض الافضل لاجل حصد النقاط والتقدم للامام بعد ان نزفنا نقاطا كثيرة في المباريات السابقة .
* ما تقييمك للمستوى الفني العام للدوري ؟
- الدوري العراقي دوري قوي والمنافسة على اشدها لكن ما زلنا في البداية ومع مرور الوقت ستظهر صورة الفرق المتنافسة وستكون حينها الاثارة حاضرة ولولا سوء ارضيات بعض الملاعب لقلت ان دورينا افضل دوري في المنطقة .
* دائما ما تتصدى للكرات الثابتة في فريقك ؟
- اتدرب كثيرا على حالات الكرات الثابتة وسبق ان سجلت في الموسم الماضي مرتين من كرات ثابتة في مرمى القوة الجوية ونفط الجنوب واتمنى التطور في هذا الموضوع لانها تستهويني كثيرا .
* لنعد الى بداياتك الاولى مع الكرة ؟
- البداية في اشبال نادي الشعلة ثم ناشئة الكرخ وشباب بغداد ولعبت مع الصناعة في الدور التاهيلي للممتاز ثم الكهرباء ولعبت موسما للسماوة واخر لنفط ميسان على سبيل الاعارة قبل العودة للكهرباء من جديد هذا الموسم .
 * والمنتخبات الوطنية ؟
 - مثلت منتخب اشبال العراق مع الكابتن طالب جلوب ثم الناشئين مع قحطان جثير ومنتخب الشباب مع المدرب عباس عطية واتمنى ان انال الفرصة من جديد مع الاولمبي وتكملة المشوار. .د 4361صورة