عباس قاسم: طموحي ارتداء قميص الوطني

الرياضة 2018/11/09
...

حوار/ عماد البكري
 
نجح قائد دفاع الزوراء عباس قاسم في فرض اسمه بقوة كاحد ابرز المدافعين في الدوري العراقي ونال ثناء وتقدير الجمهور الرياضي لاسيما جماهير الزوراء التي وجدت فيه ما يعوضها عن نجوم الفريق السابقين .وتردد اسمه بقوة في الفترة الماضية بأحقيته في التواجد في التشكيلة الوطنية الحالية على اساس ما يقدمه من مستوى في الدوري  المحلي.
عباس قاسم حل ضيفا على «الصباح الرياضي» للحديث عن تجربته مع الزوراء للموسم الثالث على التوالي وعن مسيرته السابقة وطموحاته في اللعب مع المنتخب الوطني .
* تردد اسمك بضرورة تواجدك في التشكيلة الوطنية ؟
- اللعب للمنتخبات الوطنية حلم كل لاعب وهو شرف كبير لي ان انال ثقة الوسط الكروي والجمهور الرياضي الذي طالب اهل الشأن بدعوتي للمنتخب الوطني واذا ما تحقق ذلك ساكون بمستوى الثقة وان اتمسك بالفرصة حتى النهاية وهنا اود ان اشكر الاعلام الرياضي الذي طالب المدرب كاتانيتش بمتابعتي في مباريات الزوراء من اجل اقناعه باحقيتي بنيل مثل هذه الفرصة الثمينة التي اتمنى ان تتحقق فعلا.
*هل ترى انك تستحق ذلك ؟
- في كل مواسمي كنت احد الاسماء المهمة في تشكيلات الفرق التي لعبت لها لاسيما في المواسم الاخيرة التي لعبت فيها للزوراء اكبر الاندية الجماهيرية في العراق وقدمت معه مستوى كبيرا ونلت تعاطف ومساندة الجمهور وارى اني استحق مثل هذه الدعوة .
* هل سبق وان تمت دعوتك للمنتخبات الوطنية في اوقات سابقة ؟
- اول دعوة كانت من المدرب راضي شنيشل للمنتخب الاولمبي في تصفيات لندن وتكررت الدعوة مع المدرب حكيم شاكر في تصفيات الاولمبياد في سلطنة عمان كما نلت دعوة من الكابتن شنيشل للمنتخب الوطني لم تستمر طويلا ..واتمنى ان تتكرر لتحقيق الطموح المشروع لاي لاعب في ارتداء الفانيلة الدولية .
* لنتحدث عن الزوراء والخسارة الاخيرة امام الميناء؟
- اولا انها الخسارة الاولى في هذا الموسم والميناء فريق كبير ومهم لاسيما حينما يلعب على ملعبه وبين جماهيره والخسارة واردة في الدوري لكل الفرق لكن ذلك لا يمنعنا من الاجتهاد وتجاوز اي تعثر قادم والمضي لتحقيق هدفنا في الاحتفاظ باللقب من جديد لانه حلم جماهيرنا الدائم .
* الا ترى ان الفريق خسر مجموعة كبيرة من نجومه ؟
- هذا الموسم اعتمد فريقنا على الوجوه الشبابية الجديدة بعد مغادرة اكثر من 15 لاعباً مثلوا الفريق في الموسم الماضي ومع ذلك فان الزوراء قدم مستوى جيدا وحافظ على اسلوبه المميز والادارة عندما لجأت للتجديد لانها كانت تدرك تماما ان الفريق يحتاج لوقت حتى يتحقق الاستقرار الكامل ويتعود اللاعبون على اسلوب المدرب وطريقته في اللعب ..لذا انا واثق من قدرة النوارس على تقديم مستويات افضل في الفترة المقبلة.
* كيف تنظر الى الدوري هذا الموسم ؟
- الدوري العراقي قوي وفيه الكثير من الاثارة ومع مرور الادوار ستشتد المنافسة كما ان الموسم الحالي فيه الكثير من المتغيرات على اساس رصانة وقوة العديد من الفرق وقلة التأجيلات والتوقفات التي كانت تؤثر سلبا في الدوري ومنافساته .
 
* بداياتك الاولى في الملاعب؟
- البداية من الفئات العمرية في نادي الشعلة  حتى الفريق الاول الذي لعب في الدوري الممتاز ثم لعبت لفريق الدفاع المدني في دوري الدرجة الاولى قبل اللعب للطلبة مع المدرب راضي شنيشل ثم بغداد لثلاثة مواسم متتالية ثم زاخو واخيرا الزوراء .