شركات عالمية تتقدم لتنفيذ مشروع مطار بابل الدولي

العراق 2018/11/09
...

بابل / جنان الاسدي
 
افاد مجلس محافظة بابل بان عدداً من الشركات العالمية المتخصصة قدمت عروضها لتنفيذ مشروع مطار بابل الدولي للشحن الجوي بطريقة الاستثمار.
وقال رئيس لجنة الاستثمار في المجلس اسعد المسلماوي لمراسلة الصباح: ان اربع شركات اجنبية متخصصة قدمت عروضها للحصول على الفرصة الاستثمارية التي كانت اعلنتها المحافظة لتنفيذ مطار بابل للشحن الجوي من قبل هذه الشركات التي توزعت جنسياتها بواقع اثنتين تركية وشركة فرنسية والرابعة عمانية، لافتا الى ان هذه الشركات ابدت جديتها لاستثمار المطار الذي يعد من المشاريع الستراتيجية المهمة كونه سيسهم في النهوض بالواقع الاقتصادي للمحافظة. 
وبين ان المشروع سينفذ على مساحة تقدر بـثمانية آلاف دونم، كاشفا عن اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لغرض تنفيذ المشروع الاستثماري كونه سيسهم في توفير العديد من فرص العمل فضلا عن زيادة الايرادات المالية للمحافظة.
من جانبه نبه نائب رئيس هيئة استثمار بابل باسم عبيس في تصريح لمراسلتنا على ان الشركات الاستثمارية التي ترغب بالحصول على هذه الفرصة الاستثمارية التي وصفها بالمهمة كانشاء مطار بابل الدولي.. ستقدم المخططات والدراسات الاولية نظرا لجاهزية الفرصة من جميع الجوانب.
وبين انه حسب قرار مجلس محافظة بابل باعلان مطار بابل الدولي للاستثمار بطلب من ديوان المحافظة وهيئة الاستثمار بالتنسيق مع كافة الدوائر الذي عده من المشاريع الستراتيجية المهمة في بابل.. تم عقد سلسلة من الاجتماعات والكشوفات على الارض المخصصة للمطار، مشيرا الى انه تم تخصيص مبالغ لاستملاك الاراضي من قبل ديوان المحافظة وتم بالفعل  استملاك الاراضي الخاصة بالمشروع.واضاف ان المطار جاهز للاستثمار من ناحية موافقة الدوائر والاراضي المخصصة وتم اللقاء بالدوائر من اجل معرفة التعارضات في حال وجودها والمشاريع الاستثمارية المستقبلية التي تؤثر في المطار وتمت مناقشة جميع الايجابيات والسلبيات بهذا الجانب والعمل على حل جميع المعوقات التي قد تواجه تنفيذه، معربا عن ترحيب الهيئة باي شركة استثمارية عالمية لاستثمار مطار بابل الدولي للشحن الجوي.