الكعبي يدعو الشركات النيوزلندية للمساهمة في إعمار العراق

العراق 2018/11/09
...

بغداد / الصباح
 
دعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، الشركات النيوزلندية للمساهمة في إعادة إعمار العراق، والاستفادة من الاستقرار الامني الذي تشهده البلاد.
وأفاد بيان لمكتبه، بأن «الكعبي استقبل السفير النيوزلندي في العراق برادلي ساودن، وجرت خلال اللقاء مناقشة سير العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في جميع المجالات لا سيما البرلمانية منها».
وأضاف البيان، أن «الكعبي دعا الشركات النيوزلندية للمساهمة في إعادة اعمار العراق، والاستفادة من الاستقرار الامني الذي تشهده البلاد ، اضافة الى الاستمرار في ازالة الإلغام حتى الانتهاء منهـا، مؤكدا ضرورة توسيع المقاعد الدراسية للطلبة العراقيين في نيوزلندا، وتطوير التعاون الاكاديمي – الثقافي بين البلدين».
من جانب آخر، استقبل الكعبي، وزير الصحة علاء العلوان بحضور كادر دار زهور العلوية للأيتام، ونائب محافظ بغداد كريم خلف محمد، وأفاد بيان لمكتبه، بأن «الكعبي تبنى خلال اللقاء، تشكيل لجنة بين وزارة الصحة ودور (الايتام – المسنين – الاحتياجات الخاصة) لتأمين الاحتياجات الطبية والادوية اللازمة من (تداخلات جراحية –ادوية ومستلزمات)، بالسرعة الممكنة لهم».
وشدد الكعبي، على ضرورة «توفير العلاجات الدوائية المستعصية وعالية الفاعلية لكافة المرضى العراقيين واستكمال النقوصات الحاصلة في المستشفيات والمراكز الطبية»، داعيا إلى «تطوير الواقع الصحي ومواكبة الإحتياجات اللازمة في شتى المؤسسات الطبية بهدف تقديم افضل الخدمات لابناء شعبنا العراقي»، لافتا الى «وجوب الاستفادة من الخبرات الوطنية وتوفير الاجهزة والمستلزمات المتطورة التي تسهم في تمكين المواطن من العلاج داخل البلاد وعدم اضطراره الى السفر».
وجرت خلال اللقاء، معالجة حالة الطفلة الموجودة في دار الايتام (لميس محمد صبري) التي تعاني من فقدان السمع بشكل كامل وتحتاج الى زراعة قوقعة تمكنها من استعادة سمعها ومواصلة حياتها بشكل طبيعي، من خلال احالتها على لجنة طبية مختصة بشكل عاجل.