رئيس الجمهورية يتلقى دعوة لزيارة الإمارات

العراق 2018/11/09
...

بغداد / الصباح
 
استقبل رئيس الجمهورية برهم صالح في قصر السلام ببغداد؛ السفير الاماراتي لدى بغداد حسن احمد الشحي، الذي قدم لصالح دعوة رسمية من ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لزيارة الامارات من أجل تبادل وجهات النظر ومناقشة المصالح المشتركة التي تهم البلدين والمنطقة.
 وأكد الرئيس صالح، عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، مشددا على ضرورة تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، لاسيما الاقتصادية والتجارية، من جانبه جدد السفير الشحي رغبة دولة الامارات بتعزيز العلاقات بين البلدين والمضي قدما في التواصل والتعاون مع العراق في جميع الميادين.
من جانب اخر، أكد رئيس الجمهورية أهمية العمل من أجل تنفيذ الستراتيجيات والخطط الوطنية للنهوض بواقع المرأة العراقية وتفعيل الآليات المناسبة لتحقيق أهدافها، مبدياً تأييده ودعمه لأي مشروع قانون يدعم مكانة المرأة في المجتمع ويناهض العنف الأسري ضدها.
وأفاد بيان لرئاسة الجمهورية تلقته “الصباح”، بأن رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل وفد (شبكة النساء العراقيات)، اذ قدم الوفد تهانيه وأمنياته بالنجاح لرئيس الجمهورية بمناسبة تسلمه مهام منصبه.
وركز اللقاء على التحديات التي تواجه المرأة العراقية في ظل تصاعد العنف وما يلزم ذلك من برامج ومشاريع لحمايتها وتمكينها، من خلال تشريع القوانين المناهضة للعنف الأسري وتعديل القوانين التي تكرس التمييز ضدها.
وأبدى صالح، تأييده لأي مشروع قانون يدعم مكانة المرأة في المجتمع ويناهض العنف الأسري ضدها، مشيراً إلى “أهمية الشراكة مع منظمات المجتمع المدني وفسح المجال أمامها للمشاركة في بناء مجتمع إيجابي والعمل من اجل تنفيذ الستراتيجيات والخطط الوطنية للنهوض بواقع المرأة العراقية وتفعيل الآليات المناسبة لتحقيق أهدافها”.
من جانبه، شكر وفد (شبكة النساء العراقيات) رئيس الجمهورية على اللقاء الذي وصفه بالإيجابي، وتمنى الوفد لسيادته كل التوفيق والنجاح على طريق دعم الحريات المدنية وبناء مؤسسات الدولة وترسيخ التوجه الديمقراطي الحر في العراق الجديد.