أمانة بغداد: تأمين طريق محمد القاسم

العراق 2018/11/11
...

بغداد / حيدر العذاري
اكدت امانة بغداد تأمين خط المرور السريع محمد القاسم بنسبة 100 بالمئة وزوال خطر انهياره، بعد ان اوشكت على الانتهاء من المرحلة الثانية، في وقت اكملت اعمال الصيانة التي استمرت لمدة شهر قرب تقاطع وزارة المالية.
وقال الناطق الاعلامي باسم الامانة حكيم عبد الزهرة في تصريح خاص لـ"الصباح": ان الامانة وبعد احالة خط المرور السريع محمد القاسم للادامة والصيانة الى احدى الشركات المختصة، انتفى اثر الخطر الذي كان يهدد الطريق، بعد ان تم تطبيق خطة متكاملة للصيانة تضم أربعة محاور.
واكد ان المرحلة الاولى شملت الاعمال تحت المجسرات من خلال تهيئة الارضية ورفع التجاوزات، تلتها المرحلة الثانية المتمثلة بمعالجة الانحرافات والاعمدة الساندة للمجسرات بعد ان تمت اعادتها لوضعها الطبيعي، الى جانب المرحلة الثالثة التي شملت تبديل (المساند) التي تربط الاعمدة بالمجسر.
وبين عبد الزهرة انه تم اتخاذ قرار باستبدال المساند كافة التي يقترب عددها من ثلاثة الاف مسند بعد اكمال اعمال 1200 مسند وبانتظار وصول المتبقي منها، بعد ان استوردتها الشركة المنفذة من مناشئ عالمية مختصة، منبها على انه تمت مراعاة امر الزلازل والاهتزازات في مساند واعمدة المجسرات على طول المشروع.
وبين ان المرحلة الاخيرة التي ستباشر بها الشركة قريبا، تتمثل بابدال (الجوينات) والاسيجة الواقية تمهيدا لاعمال الاكساء، مبينا ان الامانة انهت امس اعمال اصلاح احد (الجوينات) القريب من وزارة المالية بعد ان عملت تحويلة مؤقتة.