إنجاز مشروع قرية دجلة السياحي

العراق 2018/11/11
...

بغداد/ الصباح
اكدت هيئة استثمار بغداد قرب انجاز مشروع قرية دجلة السياحي في جانب الرصافة، مفصحة عن ان مشروع الخليفة مول في منطقة المنصور سيكون مشروعا استثماريا واعدا ضمن قطاع السياحة والترفيه في العاصمة.
وافاد رئيس الهيئة المهندس شاكر الزاملي في تصريح خاص لـ"الصباح" بان مشروع قرية دجلة السياحي في منطقة العرصات يعد من المشاريع الاستثمارية الواعدة في القطاع السياحي والترفيهي، مبينا ان المشروع المشيد على مساحة ستة الاف متر مربع، يضم مرسى للزوارق ومسبحا مغلقا ومحال تجارية ومطاعم من الدرجة الاولى.
واردف ان المشروع يضم ايضا صالة العاب الكترونية ومنصات وجلسات ومساحات خضراء تطل على ضفاف نهر دجلة اضافة الى نافورة داخل النهر بارتفاع 35 مترا، الى جانب قاعة للمؤتمرات وصالة للحفلات الاجتماعية بتصاميم معمارية حديثة، معربا عن امله بافتتاح المشروع خلال المدة المقبلة ليكون نافذة سياحية مهمة في العاصمة.
وفي السياق نفسه، اوضح الزاملي ان هناك مشروعا اخر مهما بجانب الكرخ هو (الخليفة مول) وهو مشروع استثماري مشيد على السوق المركزية بمنطقة المنصور، مبينا ان المشروع المنفذ على مساحة 33 ألف متر مربع، مؤهل ليصبح أهم مركز تجاري إقليمي كونه سيحدث نقلة نوعية في عالم التسوق والترفيه اذ يضم منافذ للبيع بالتجزئة مع أربعة متاجر واسعة ومتعدّدة الأقسام، و(هايبر ماركت) ونافورات داخلية وصالات للتزلج على الجليد، ودور سينما فاخرة.
وتابع ان المشروع يضم ايضا أكبر منطقة ألعاب عصرية مجهزة بأحدث الألعاب الترفيهية ولجميع الفئات وكذلك مركز رياضي متطور للجنسين، وسوق مصممة بأناقة فائقة لتضم متاجر للمجوهرات والإكسسوارات والملابس التراثية والأعمال اليدوية، موضحا انه تم تصميم ارصفة وممرات ومسطحات مائية مزينة بالأشجار والمقاهي والمطاعم التي جاءت متممة لفكرة التسوق في المناطق الخارجية.
وافصح رئيس هيئة استثمار بغداد عن مشروع استثماري ترعاه الهيئة وهو انشاء مطعم عائلي قرب تمثال ابو جعفر المنصور وعلى مساحة بلغت 1400 متر مربع، مبينا انه يتألف من بنايتين، B1 وB2 تتألف كل منهما من اربعة طوابق وطابق أرضي، فضلا عن وجود نافورة ومساحات خضراء وقناة مائية.