الحكيم يحث الحكومة على مساندة الدول الشقيقة

العراق 2018/11/12
...

بغداد / الصباح
 
أعرب زعيم تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، عن تضامنه مع دولة الكويت حكومةً وشعباً وذلك لتعرضها إلى سيول جارفة نتيجة الأمطار الغزيرة، في حين أعلنت مديرية الدفاع المدني في البصرة، عن تهيئة 50 فرقة لغرض التوجه الى دولة الكويت وتقديم المساعدة.  
وذكر الحكيم، بحسب بيان لمكتبه تلقته “الصباح”، اننا “نعلن عن تضامننا مع الدولتين الشقيقتين دولة الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية حكومة وشعباً وذلك لتعرضهما إلى سيول جارفة نتيجة الأمطار الغزيرة”. ودعا زعيم تيار الحكمة “الحكومة العراقية والمنظمات المجتمعية، ومراعاة لحسن الجوار وإغاثة المحتاج الى الوقوف مع دولة الكويت والاردن الشقيق وتسخير جميع الإمكانات اللازمة من أجل تجاوز الازمة”.
وفي الشأن نفسه، أعلنت مديرية الدفاع المدني في محافظة البصرة، أمس الأحد، عن تهيئة 50 فرقة تابعة لها، لغرض التوجه الى دولة الكويت لاسنادها في موجة السيول التي ضربتها مؤخرا.
وقال مدير الدفاع المدني في البصرة العقيد الكيمياوي تحسين علي، في تصريح صحافي، انه “باشراف مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان، تمت تهيئة 50 فرقة تابعة للدفاع المدني في البصرة للتوجه الى دولة الكويت الشقيقة”.
وأضاف علي، “سيتم اسناد هذه الفرق من جميع محافظات العراق”، لافتا الى أن “الفرق ستنطلق بعد اكمال جميع الاجراءات الاصولية”. 
الى ذلك،  أعلن رئيس منظمة الاغاثة والانقاذ الايرانية مرتضى سليمي، ان السيول اجتاحت 10 محافظات في البلاد.
واشار سليمي، في تصريح صحفي، الى ان “السيول اجتاحت منذ أسبوع لغاية الان مناطق في محافظات، اذربيجان الغربية وكلستان ومازندران وكيلان وايلام وجهارمحال وبختياري وخوزستان وكهكيلوية وبوير احمد وفارس وبوشهر”.
واوضح، انه “تمت اغاثة اكثر من 3 آلاف شخص في 38 مدينة وقرية، وتم اسكان عدد كبير من المنكوبين اضطرارياً”.