67 بالمئة نسبة تحديث سجل ناخبي كركوك

العراق 2019/09/21
...

 
كركوك / نهضة علي 
 
بلغ عدد البطاقات الانتخابية الموزعة عبر مراكز مكتب كركوك للمفوضية العليا للانتخابات451 الف بطاقة من أصل 718 الفا، بينما وصلت نسبة تحديث البيانات بالتسجيل البايومتري 67 بالمئة.
وقال مدير مكتب مفوضية انتخابات كركوك قيس محمد خورشيد لـ “الصباح”: ان مكتب مفوضية الانتخابات في كركوك وزع 451 الف بطاقة انتخابية بين المواطنين من اصل 718 الفا ضمن التحضيرات والاستعدادات لانتخابات مجالس المحافظات.
واضاف ان عملية التوزيع متواصلة وهناك مجموعة أخرى من البطاقة تصل الى المحافظة في نهاية الشهر الحالي لتوزيعها بين المواطنين، مضيفا ان عملية التسجيل البايومتري مستمرة هي الاخرى وبلغت نسبة المحدثين 67 بالمئة من خلال 43 مركزا تابعا للمكتب 18 منها في الاقضية والنواحي، فضلا عن الفرق الجوالة في المناطق السكنية والدوائر والمؤسسات وهناك حماية امنية للمراكز وان المخيمات الثلاثة المخصصة للنازحين في المحافظة تجرى أيضا فيها عملية التسجيل البايومتري وفق برنامج وتوزيع بطاقات الناخبين حسب التعليمات التي تردهم من بغداد وتشمل جميع النازحين الجدد عند مجيئهم الى المخيمات. ولفت الى ان التحضيرات تتضمن ايضا وقبل انتهاء مدة الثلاثة اشهر للتحديث التي تنتهي في 2019/10/15 حملة اعلامية لتوعية المواطنين من اجل تحديث سجل الناخبين تبدأ الاسبوع المقبل لحثهم على تحديث بياناتهم وفق الضوابط لكل من يمتلك مستمسكات تعود لمحافظة كركوك، مشيرا الى ان عدد ناخبي كركوك يصل الى مليون و11 الفا وقد يتغير العدد في السجل بعد حذف المتوفين. 
وتابع خورشيد ان شعبة الاحزاب في المديرية تقوم باجراءات المراقبة من اجل معرفة الاحزاب المجازة وذات الاجراءات السليمة وابعاد غير المجازة.