ألمانيا تدشن مستشفى متكاملاً في نينوى

العراق 2018/11/12
...

بغداد / الصباح - الموصل / شروق ماهر
كشف رئيس الفريق الاستشاري لاعمار نينوى مزاحم الخياط، عن بدء الفريق الألماني الذي وصل مؤخراً الى الموصل، وضع دراسة شاملة للواقع الصحي والمشاكل والمعوقات التي تعاني منها المدينة، وفي تلك الاثناء اعلنت قيادة عمليات نينوى، ان القوات الامنية اتخذت اجراءات امنية مشددة تحسبا لتكرار حدوث الخروقات الامنية. 
وقال الخياط: إن "فريقا مختصاً من المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي، وصل مؤخرا إلى الموصل، وهو يعمل الان بالتعاون مع منظمة UNDP (برنامج الأمم المتحدة الإنمائي)، على إجراء دراسة شاملة للواقع الصحي والمشاكل والمعوقات التي يعاني منها هذا الواقع المهم بعد الحرب الأخيرة على تنظيم داعش الارهابي". 
واضاف الخياط، ان "المنظمة قررت إنشاء مستشفى متكامل داخل مجمع مدينة طب الموصل"، مبيناً انه "من المقرر البدء بهذا المشروع خلال الشهرين القادمين والانتهاء من أعمال إنجازه وفق المواصفات العالمية الحديثة في نيسان 2019". 
وعلى صعيد منفصل، اعلن قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري، ان القوات الامنية اتخذت اجراءات امنية مشددة في مدينة الموصل تحسبا لتكرار حدوث الانفجارات والخروقات.
وقال الجبوري، خلال تجواله في عدد من أحياء وأسواق مدينة الموصل: ان "للمواطنين دورا كبيرا في استتباب الأمن من خلال تعاونهم مع القوات الأمنية التي بدورها تعمل جاهدة من اجل أن يعم الأمن والسلام في هذه المدينة".