كربلاء تتوقع دخول 5.5 ملايين زائر أجنبي

العراق 2019/09/27
...

بغداد / الصباح 
 
توقعت محافظة كربلاء، الخميس، دخول خمسة ملايين ونصف المليون زائر أجنبي اليها، بينما أعلنت قيادة عمليات الفرات الاوسط للحشد الشعبي أمس الجمعة، مشاركة 5 آلاف مقاتل في خطة زيارة الأربعين من محافظة الديوانية وصولا الى كربلاء المقدسة التي ستنطلق في السابع من شهر صفر.
وقال محافظ كربلاء نصيف الخطابي في مؤتمر صحافي عقده أمس الأول الخميس بالمحافظة مع الملحق العسكري للسفارة الايرانية في ‍العراق مصطفى مراديان: "نتوقع دخول اربعة ملايين زائر إيراني الى المحافظة، ونحو مليون ونصف المليون زائر اجنبي خلال زيارة اربعينية الامام الحسين (عليه السلام)".
بينما قال مراديان خلال المؤتمر: "لقد عقدنا اول جلسة مشتركة بين الجانب الايراني والعراقي في كربلاء مع كل الجهات المعنية بزيارة الأربعين"، مشيرا الى ان "التنسيق جار بهذا الشأن"، وتابع ان "من مميزات هذه السنة هو فتح منفذ المنذرية الحدودي بين إيران والعراق".
من جانب آخر، قال قائد عمليات الفرات الأوسط في الحشد الشعبي اللواء علي الحمداني في تصريح صحفي: إنه "تم عقد اجتماع أمني بحضور مدير العمليات العامة وجميع قيادات الحشد الشعبي المنضوية تحت امرة قيادة العمليات لتوزيع المهام والانتشار في المحاور الممتدة من محافظة الديوانية وصولا الى كربلاء المقدسة لتأمين خطة زيارة الاربعين المليونية، وسيشارك في تأمين هذا المحور 5 آلاف من مقاتلي الحشد الشعبي".
وأضاف الحمداني، ان "خطة هذا العام ستشترك فيها جميع مديريات الحشد الشعبي لاسيما مديريات الطبابة والدعم اللوجستي والتعبئة، والجهد الاستخباري والادوات الفنية متمثلة بنصب كاميرات المراقبة والطائرات المسيرة".