الشمري: مستمرون باستقبال المراجعين.. والوثائق لم تتأثر بالحريق

العراق 2019/09/27
...

بغداد / الصباح 
 
أعلنت خلية الإعلام الحكومي، أن فرق الدفاع المدني سيطرت على حريق نشب في مؤسسة الشهداء وسط بغداد مساء أمس الأول الخميس، بينما اكدت رئيسة مؤسسة الشهداء ناجحة الشمري، استمرار المؤسسة باستقبال ذوي الشهداء، وان جميع الوثائق لم تتأثر جراء الحريق.
وذكر بيان للخلية تلقت "الصباح" نسخة منه، ان "فرق الدفاع المدني التابعة لوزارة الداخلية في بغداد تمكنت من السيطرة على حادث حريق نشب داخل مؤسسة الشهداء"، وأضافت أن "الحريق نشب في الطوابق العلوية من بناية المؤسسة، وقد سارعت فرق الدفاع المدني بقرابة 20 فرقة إطفاء في تطويق النيران من جميع الاتجاهات ومنع امتدادها والسيطرة عليها بعد أن استخدمت العجلات الخاصة بالأبنية العالية وأجرت بعدها عمليات التبريد".
وأشارت الى ان "الحادث لم يسفر عن أي إصابات بشرية، كما ان سرعة الاستجابة والعمل المهني من قبل رجال الدفاع المدني حجما من الخسائر الاقتصادية، كما باشرت مديرية الأدلة الجنائية عملها لتحديد الأسباب الرئيسة للحادث".
الى ذلك، تقدمت رئيسة مؤسسة الشهداء ناجحة الشمري، بالشكر والامتنان إلى كل من أسهم في إخماد الحريق، معبرة في الوقت ذاته، عن امتنانها لحضور موظفي المؤسسة والمفتش العام ووقوفه على تداعيات الحادث. 
كما وجهت الشمري الملاكات الهندسية والخدمية في المؤسسة لاعادة تأهيل الاجزاء المتضررة جراء الحريق، مؤكدة ان عمل المؤسسة مستمر ولم يتأثر بالحادث، وان المؤسسة تحتفظ بارشيف الكتروني لكافة المعاملات والوثائق ولم يطلها اي ضرر جراء الحريق، لافتتة الى ان ابواب المؤسسة مفتوحة لاستقبال المراجعين من ذوي الشهداء.