أجسام العراق ينال ذهبية العالم

الرياضة 2018/11/14
...

بغداد/ نبيل الزبيدي
 
احرز العراق المركز الثالث في ختام منافسات بطولة العالم ببناء الاجسام التي احتضنتها اسبانيا بمشاركة 94 دولة، وتوج بلقبها المنتخب الايراني بعد ان جمع 144 نقطة وحلت بالمركز الثاني كوريا الجنوبية وجمعت 125 نقطة وثالثا العراق برصيد 62 نقطة.
ورغم ان مشاركة العراق كانت بسبعة لاعبين فقط لكنه استطاع تحقيق موقع متقدم في هذا المحفل العالمي المهم من خلال اللاعب محمد إدريس الذي احرز المركز الأول عالميا في وزن 75 كغم، و محمد الأسدي الفائز بالمركز الثاني في وزن 85 كغم، وزانا فريق ثالثا في وزن 85 كغم، وآزاد شنكالي بالمركز الخامس في وزن 90 كغم، وبيستون في المركز السادس لوزن 65 كغم، وصلاح الدين بالترتيب السادس بوزن 100 كغم، وبفعالية الكلاسيك حصد اللاعب بيشدر محمود المركز الثالث في طول 175 سم.
وتألف الوفد الاداري من فائز عبد الحسن رئيس الاتحاد المركزي لبناء الاجسام والحكم الدولي حيدر دخيل ومدرب المنتخب نوفل حنون. وبذلك يكون العراق قد استعاد مركزه عالميا بعد أن عاد للواجهة آسيوياً في منغوليا لهذا العام بحصوله على المركز الثاني فرقياً من بين 33 دولة آسيوية فضلا عن فوزه بمقعدين في عضوية الاتحادين العربي والاسيوي.
 
ذهبية عراقية 
محمد إدريس البطل العراقي صاحبة الذهبية في البطولة العالمية ويمتلك مواصفات عالية وتناسقا متميزا وبرز اسمه في عام 2014 خلال بطولة أندية العراق وكان محط أنظار الجميع، وقد أثبت جدارته وحرصه الشديد على تمثيل العراق خير تمثيل من خلال تغلبه على منافسه الكوري «كون يون» بطل العالم وآسيا لعدة سنوات ، فهنيئاً للعراق بهكذا بطل وابن بار سجل اسمه في سجلات التأريخ الرياضي.
 
تسيد العراق عربيا وتراجع مصري 
تربع المنتخب الإيراني على لقب العالم ثم جاء في المركز الثاني كوريا الجنوبية الذي شهد تطورا ملحوظا في هذه اللعبة ونافس بقوة مع ايران على المركز الاول.
وتسيد العراق المنتخبات العربية في هذه البطولة من خلال حصوله على الوسام النحاسي فرقيا وبفارق كبير من النقاط عن اقرب منتخب عربي وهو العماني الذي حصل على المركز العاشر ثم الجزائر بالمركز الحادي عشر، فيما استمر تراجع ابطال العالم المنتخب المصري وحل في الترتيب السابع عشر في نتائج غير مرضية منذ اربع سنوات، وحصلت سوريا على الترتيب 21 وجاءت السعودية بالترتيب 31 ثم المغرب في المركز 37.