صالح: أمامنا الكثير من العمل الجاد لخدمة بلدنا وشعبنا

الثانية والثالثة 2018/11/14
...

بغداد / الصباح
وصف رئيس الجمهورية، برهم صالح، جولته الخليجية التي شملت زيارة دولتي الكويت والإمارات العربية المتحدة بـ»المثمرة»، عازيا عودته سريعا وبوقت متأخر إلى أن «أمامنا الكثير من العمل الجاد لخدمة بلدنا وشعبنا العزيز»، في حين تلقى برقيتي تهنئة من رئيس مجلس الرئاسة البوسني بكر عزت بيغوفيتش، ورئيس لجنة الشؤون العربية والدولية والمغتربين في مجلس الأعيان الأردني ناصر اللوزي بمناسبة توليه رئاسة الجمهورية.
وقال صالح، في تصريح عقب عودته إلى العاصمة بغداد مساء أمس الأول الاثنين: “بعد جولة خليجية مثمرة مع أشقائنا وأهلنا في الكويت والإمارات رجعنا لبغداد الحبيبة وبوقت متأخر من الليل كي يلتحق السادة الوزراء بعملهم مبكرا”، مبينا “ليس لدينا وقت نضيعه للسياحة وغيرها، أمامنا الكثير من العمل الجاد لخدمة بلدنا وشعبنا العزيز”. 
وكان رئيس الجمهورية اختتم، الاثنين، زيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بعد زيارة إلى الكويت في جولة تهدف إلى فتح آفاق جديدة من العلاقات والتعاون المثمر بين العراق ودول المنطقة.
إلى ذلك، تلقى رئيس الجمهورية برقية تهنئة من رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك بكر عزت بيغوفيتش بمناسبة انتخابه رئيساً للجمهورية.
وقال بيغوفيتش، وفقاً لبيان رئاسي تلقته “الصباح”: “يسرني باسمي وباسم رئاسة البوسنة والهرسك أن أتقدم إليكم بأصدق التهاني بمناسبة انتخابكم رئيساً لجمهورية العراق”.
وأضاف بيغوفيتش “أني على يقين بأن العلاقات الطيبة بين البوسنة والهرسك وجمهورية العراق، بدعمكم، سوف تزداد قوة وعمقاً لما فيه مصلحة شعوبنا ومواطنينا”، معبراً عن تمنياته لرئيس الجمهورية بـ “التوفيق في مهام منصبكم، كما أتمنى السعادة والصحة لشخصكم ولعائلتكم”.
كما تلقى رئيس الجمهورية برقية تهنئة من رئيس لجنة الشؤون العربية والدولية والمغتربين في مجلس الأعيان الأردني السيد ناصر اللوزي بمناسبة توليه منصب رئيس الجمهورية.
وذكر اللوزي، في برقية التهنئة، “يسرني أن ابعث إلى فخامتكم أصدق التهاني وأجمل التبريكات بمناسبة انتخابكم رئيساً لجمهورية العراق الشقيق”، معرباً عن “خالص تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح، وللشعب العراقي الشقيق بمزيد من التقدم والرفعة والازدهار”.