القبض على عدد من منفذي {الدكة العشائرية»

الثانية والثالثة 2018/11/15
...

بغداد / قاسم الحلفي
 
 
القت دوريات النجدة في بغداد القبض على عدد من مرتكبي “الدكة العشائرية” نفذوا عمليتين في مناطق مختلفة من العاصمة، في حين أعلنت قيادة عمليات بغداد، أمس الأربعاء، اعتقال ثمانية أشخاص اخرين بسبب “دكة عشائرية”.
وقال مدير شرطة النجدة العميد محمد خالد الربيعي في حديث لـ” الصباح “: ان مديرية النجدة تعد اكثر جهاز حارب وواجه تلك الحالات الخارجة عن القانون، مشيرا الى ان دوريات المديرية شرعت بناء على توجيهات القيادات العليا في الوزارة في تطبيق القانون بحق من يرتكب جريمة ما يسمى بـ “الدكة العشائرية”.
واضاف الربيعي ان مجموعة مسلحة تعرضت لإحدى الدور السكنية في مدينة الصدر قبل ايام وفور تلقيها اتصالا من المواطنين تمكنت من قطع الطريق على المجموعة والقاء القبض على الفاعلين مع الاسلحة التي يحملونها وتقديمهم الى الجهات المسؤولة حسب العائدية.
وبين مدير شرطة النجدة ان حادثا آخر وقع في منطقة بغداد الجديدة بعد قيام شخصين يستقلان دراجة نارية بإطلاق النار على إحدى الدور السكنية، وعلى الفور قامت دوريات النجدة بنصب السيطرات على الطرق وتفتيش المنطقة وتمكنت عناصر المديرية من كشف الجناة والدراجة التي يستقلونها والسلاح المستخدم في الحادث، واحيل المتهمان على الجهات القضائية لينالا جزاءهما العادل.
وشدد الربيعي على ان دوريات واجهزة المديرية وتطبيقا لتوجيهات القيادات العليا في الوزارة ستمضي قدما في ملاحقة منفذي هذه الجرائم التي تروع الآمنين وتخلق حالة من الانفلات الامني وإضعاف تطبيق القانون.
الى ذلك، أعلنت قيادة عمليات بغداد، أمس الأربعاء، اعتقال ثمانية أشخاص بسبب “دكة عشائرية”.
وقال إعلام القيادة في بيان : إن “القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد وبالاشتراك مع جهاز الامن الوطني مكتب سبع البور، تمكنت من إلقاء القبض على (8) متهمين بعد قيامهم بالاعتداء على دار أحد المواطنين (الدكة العشائرية) في منطقة “سبع البور” شمالي بغداد، تم تسليمهم للجهات المختصة”.