معن جميل: الحكم تسبب بخسارتنا أمام العهد

الرياضة 2018/11/16
...

بغداد / حيدر كاظم
 
اكد مدرب حراس مرمى الاخاء اهلي عالية اللبناني معن جميل ان حكم الساحة حسين ابو يحيى تسبب في خسارة فريقه امام العهد بنتيجة (2 – 1)، بعد ان احتسب ركلة جزاء غير صحيحة بالدقائق الاخيرة، ضمن الجولة السابعة من منافسات الدوري الكروي الممتاز.
وقال جميل في اتصال هاتفي مع « الصباح الرياضي « : ان فريقه كان يستحق على اقل تقدير نقطة من مباراته الاخيرة امام العهد التي احتضنها ملعب رفيق الحريري في مدينة صيدا، الا ان قرارات الحكم ابو يحيى غير الصائبة تسببت في خسارة الاخاء في هذه المباراة لاسيما احتسابه لركلة جزاء مثيرة للجدل في الدقائق الاخيرة.
واشار الى ان حديث الاعلام اللبناني حاليا عن الخطأ التحكيمي الذي منح العهد ثلاث نقاط غير مستحقة، لاسيما انه عندما يرتقي المدافع والمهاجم في الهواء للعب الكرة من الطبيعي أن يحدث التحام بدني، ولا يمكن عده خطأ.
وأضاف أن لحظة ارتقاء المهاجم سمير اياس والمدافع البرازيلي هيجور، حدث التحام عاد جدا والحكم اخطأ في تقدير الحالة، مؤكدا ان الخسارة لن تثني فريقه عن مواصلة مشوار الدوري بالصورة المثالية، وستكون المباراة المقبلة الانطلاقة الحقيقية للاخاء نحو المنافسة على لقب البطولة. واوضح جميل ان فريقه يتطلع الى تحقيق نتيجة جيدة عندما يحل ضيفا على الشباب الغازية بعد غد السبت، معربا عن ثقته بقدرات لاعبيه على تصحيح المسار ونيل النقاط الكاملة. وبين ان الاخاء يحتل حاليا المركز الرابع في لائحة ترتيب الدوري اللبناني برصيد (11 نقطة) من 3 حالات فوز وتعادلين مقابل خسارتين.