الأولمبي في بطولة دبي الدوليَّة

الرياضة 2019/10/25
...

بغداد/ الصباح
 
أعلن الاتحاد المركزي لكرة القدم أنَّ المنتخب الأولمبي سيشاركُ في بطولة دبي الدوليَّة للمنتخبات تحت 23 عاماً.
وقال الناطق باسم اتحاد الكرة حسين الخرساني: إنَّ «الأولمبي سيشاركُ في بطولة دبي الدوليَّة للمنتخبات الأولمبيَّة تحت سن 23 عاماً والتي ستقام في دبي خلال الشهر المقبل».
وأوضح أنَّ البطولة ستقام بمشاركة منتخبات الإمارات والسعوديَّة وسوريا والأردن والبحرين وأوزبكستان وكوريا الجنوبية، مشيراً إلى أنَّ البطولة ستكون كمرحلة إعداد للأولمبي قبل خوض نهائيات آسيا.
وتأتي البطولة في إطار استعدادات منتخبنا الأولمبي للمشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة التي ستقام في العاصمة التايلانديَّة بانكوك خلال شهر كانون الأول المقبل والمؤهلة بدورها إلى دورة الألعاب الأولمبيَّة في طوكيو 2020، إذ إنَّ قرعة نهائيات آسيا أوقعت الأولمبي في المجموعة الأولى التي تضم منتخبات تايلاند والعراق وأستراليا والبحرين.
وكان الأولمبي أقام معسكراً تدريبياً في المنامة.
وصرح عبد الغني شهد مدرب المنتخب الأولمبي بأنَّ المعسكر التدريبي الذي أقيم في البحرين محطة مهمَّة بحاجة الى دعمٍ من أجل المنافسة على التأهل لأولمبياد طوكيو 2020، مبيناً أنَّ الأولمبي بحاجة الى مزيدٍ من المباريات التجريبيَّة، وأنَّ مباراتي البحرين لم تكونا كافيتين لإعداد الفريق لنهائيات آسيا المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبيَّة في طوكيو.
مبينا أنَّ «المعسكر كان مثمراً، لكنه غير كافٍ لإعداد الفريق».