التربية تدعو منتسبيها لإكمال معاملات إجازاتهم الدراسية

العراق 2018/11/17
...

بغداد - اسراء السامرائي 
 
وجهت وزارة التربية منتسبيها المجازين دراسياً ممن انتهت اجازاتهم وباشروا او لم يباشروا، بمراجعتها من اجل اكمال معاملاتهم. 
وقال مدير العلاقات والاعلام بالوزارة فراس محمد حسن لـ"الصباح": ان الوزارة وجهت اعماما الى مديرية الاجازات الدراسية بالوزارة ومديريات تربية بغداد والمحافظات، بابلاغ منتسبيها المجازين دراسياً من الذين انتهت اجازاتهم وباشروا او لم يباشروا بالوظيفة بضرورة مراجعة الوزارة لاكمال معاملاتهم الخاصة بالدراسة.
واكد ان الاجراءات التي ستتخذها الوزارة هي لصالح هؤلاء المنتسبين، وتأتي لغرض اكمال النقص في معاملاتهم واصدار الاوامر الوزارية الخاصة بتمديد اجازاتهم الدراسية في حال حصولهم على تمديد من الملحقيات خارج العراق في بلد الدراسة او عن طريق دائرة البعثات والعلاقات الثقافية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي. 
واردف حسن ان هذا الاجراء يأتي لعدم ورود اسم المديرية العامة للاجازات في الكتب الصادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي تتضمن اوامر بتمديد الاجازات الدراسية لمنتسبي وزارته. 
من جانبه، بين المعاون الاداري للمديرية العامة للعلاقات الثقافية ومدير الاجازات الدراسية في الوزارة محمود حسين القيسي لـ"الصباح" ان المديرية كانت قد منحت 1646 اجازة دراسية لمنتسبيها خلال العام الماضي لنيل شهادات: البكالوريوس والدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه وشملت حينها الموظفين الاداريين والمعلمين خريجي معاهد المعلمين والفنون الجميلة للحصول على شهادة البكالوريوس بعد ان تم توجيه اعمام الى مديريات التربية كافة مع اعداد بدلاء عنهم لتعويض اماكنهم الشاغرة.