تجهيز معامل وشركات الأصباغ بـ 31 مليون لتر من النفط الأبيض

العراق 2018/11/17
...

بغداد / طارق الاعرجي        
 
جهزت وزارة النفط معامل وشركات الاصباغ وانتاج (الصفوة البيضاء) في عموم البلاد، بـ 31 مليون لتر من مادة النفط الابيض خلال المدة القليلة الماضية.
وقال مدير شركة توزيع المنتجات النفطية في الوزارة المهندس كاظم مسير ياسين بتصريح خاص لـ"الصباح": ان شركته ومن خلال هيئة التجهيز التابعة لها، اصدرت اوامر تجهيزية لمعامل وشركات الاصباغ ومعامل انتاج (الصفوة البيضاء) بحصصها من مادة النفط الابيض وبلغت 31 مليون لتر بسعر مدعوم هو 300 دينار للتر.  
واردف: ان التجهيز تم بالتنسيق مع الجهات المختصة في وزارة الصناعة وبعد اجراء الكشف الموقعي على المعامل من قبل لجان الكشف العشوائي بفروع الشركة التوزيعية للتأكد من استخدام المنتوج للاغراض المخصصة لاجله وعند استيفاء شروط التجهيز تطلق حصصهم المقررة وفق الضوابط المعتمدة.
واشار ياسين الى ان شركته تواصل دعمها لصناعات القطاع الخاص من اجل النهوض بالواقع الانتاجي وتحسين مستوى ادائها من خلال توفير ما يلزم لتغطية احتياجها الكامل من الوقود تشجيعا للصناعة الوطنية، مؤكدا مواظبة شركته على تجهيز معامل القطاع الخاص بتقديم جميع التسهيلات اللوجستية.
وتابع مدير شركة توزيع المنتجات النفطية: ان الاجراء يأتي لمساعدتها على الارتقاء بمستوى الانتاج ومنحها الدعم الكامل للتغلب على جميع  الصعوبات للنهوض بواقع الصناعة، فضلا عن وضع آليات تنموية لايجاد الحلول المنطقية لازالة كل معوقات تطوير الصناعة الوطنية.
من جانبه، اوضح مدير هيئة التجهيز في شركة التوزيع المهندس احسان موسى غانم بتصريح خاص لـ"الصباح" ان معامل انتاج الصفوة البيضاء جهزت خلال اشهر الصيف بحصتها من منتوج النفط الابيض وبنسبة 100 بالمئة بدلا من النسبة السابقة 20 بالمئة، منوها بأن معامل شركات الاصباغ منحت حصة اضافية بسعر 400 دينار للتر وبنسبة 50 بالمئة من تقدير حاجتها من قبل المديرية العامة للتنمية الصناعية.
في سياق متصل، واصلت ملاكات شركة التوزيع من خلال فروعها في الهيئة الغربية بإعادة افتتاح وتشغيل منافذ توزيعية، وشملت محطات تعبئة: السالم ومشيرفة والمحبة والعدنانية والمهند، في نينوى، فيما كانت لمحافظة الانبار: مفرق حديثة والهيف وأنوار الجزيرة والحازم، اما محافظة صلاح الدين، فقد افتتحت محطة تعبئة القيثارة.