إكساء مليوني متر مربع من شوارع العاصمة خلال العام الحالي

العراق 2018/11/17
...

بغداد / حيدر العذاري 
 
 
كشفت امانة بغداد عن اكساء اكثر من مليوني متر مربع من الشوارع والمحلات السكنية بجانبي الكرخ والرصافة من العاصمة بغداد خلال العام الجاري.
وقال الناطق الاعلامي باسم الامانة حكيم عبد الزهرة، لـ»الصباح»: ان دائرة المشاريع احد تشكيلات الامانة تواصل انجاز خطتها المتضمنة اكساء ثلاثة ملايين متر مربع من المحلات السكنية والشوارع الرئيسة في العاصمة بغداد ومد القالب الجانبي وانشاء السواقي الوسطية لعدد من المناطق خلال العام 2018.
واضاف عبد الزهرة ان الاولوية في الاكساء تعود الى الشوارع الاكثر تضررا، علاوة على الانتهاء من البنى التحتية لكل شارع او طريق يحتاج الى اكساء وفقا لجدول زمني اعدته الدائرة بهذا الخصوص. 
وبين ان دائرة المشاريع انجزت اعمال تطوير عدد من المحلات بجانبي الكرخ والرصافة بالكامل والعمل مستمر بوتيرة عالية لإكمال ما بقي من الاعمال في المحلات السكنية والشوارع الرئيسة فضلا عن صيانة الاجزاء المتضررة في عدد من الشوارع المهمة بالعاصمة.
واشار الى ان الخطة المزمع تنفيذها تتلخص باكساء ما مساحته ثلاثة ملايين متر مربع خلال العام المقبل، اذ ستشمل اعمال الإكساء المحلات السكنية التي اكتملت خدماتها التحتية كشبكات الماء والمجاري والافرازات الحديثة غير المخدومة سابقاً وبعض الشوارع الرئيسة وطرق المرور السريع وغيرها من المواقع التي تتطلب تنفيذ مشاريع الإكساء والتطوير.