النفط تؤكد زيادة العمالة الوطنية في جميع مشاريعها

العراق 2019/10/28
...

بغداد / الصباح
 
اكد وزير النفط، ثامر عباس الغضبان، ارتفاع نسب انجاز مشروع مصفى كربلاء  وفق المخطط لها، مشددا على عدم السماح لأي جهة بإيقاف  سير العمل في هذا المصفى الحيوي، بينما كشفت وزارة النفط، عن اعادة تأهيل محطة ماء تحلية ( سيحان) في قضاء ابي الخصيب في محافظة البصرة. وذكر بيان للوزارة، تلقته «الصباح»، ان «الغضبان استقبل عددا من ممثلي تظاهرات العمالة الوطنية في مصفى كربلاء، وجرت خلال اللقاء مناقشة جميع مطالب الشباب العراقي العاملين في مشروع المصفى والاستماع لها، فضلاً عن التأكيد على مشروعية بعض هذه المطالب التي تتعلق بالأجور والسكن والطعام والنقل». 
واكد وزير النفط، بحسب البيان، على «ارتفاع نسب انجاز مشروع مصفى كربلاء  وفق المخطط لها»، مشددا على «عدم السماح لأي جهة بإيقاف  سير العمل في هذا المصفى الحيوي او التأثير على العمل فيه تحت أي ذرائع او مبررات، لان المصفى يعد من المشاريع الوطنية الحيوية والستراتيجية المهمة في الصناعة النفطية الوطنية التي تغطي جزءا كبيراً من الحاجة المحلية من المشتقات النفطية  وتخدم الصالح العام». 
واوضح، ان «الوزارة حريصة على زيادة نسبة اعداد تشغيل العمالة الوطنية في جميع المشاريع النفطية وتوفير البيئة المناسبة للعمل والإنتاج».
وثمن الغضبان، «جهود الشركات الكورية والوطنية على تحقيق خطوات متقدمة في إنجاز العمل في المشروع والتي تجاوزت  نسبة 76 بالمئة» .
ووجه، بـ»تشكيل فريق عمل لمتابعة تنفيذ  المطالب المشروعة التي تم الاتفاق عليها خلال اللقاء»، مشيرا الى ان «الحكومة والوزارة تحترمان المطالب المشروعة وحق التظاهر والاستجابة لها».
من جانبهم، ثمن ممثلو التظاهرات جهود وزير النفط والوزارة  في الاستجابة السريعة  لمطالبهم المشروعة.
وفي غضون ذلك، كشفت وزارة النفط ، عن اعادة تأهيل محطة ماء تحلية  (سيحان) في قضاء ابي الخصيب في محافظة البصرة .
وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد، في بيان تلقته «الصباح»: ان «شركة غاز البصرة قد تكفلت في وقت سابق وبناء على توجيه وزير النفط، بإعادة تأهيل  محطة المياه إسهاما من الوزارة في التخفيف عن أزمة المياه الصالحة للشرب في محافظة البصرة «.  
واضاف، ان «وزير النفط  ثمن جهود إدارة شركة غاز البصرة  ومساهمتها في اعادة تأهيل محطة تنقية وتصفية المياه المجهزة للمواطنين وفق المواصفات القياسية الصحية والبيئية والجودة المطلوبة  وتجهيزها بمضخات واجهزة ومعدات متطورة، ما يسهم في تلبية احتياجات شريحة واسعة من ابناء محافظة البصرة  في قضاء ابي الخصيب من الماء الصالح للشرب» .
وتابع، ان»ذلك يأتي ضمن مساهمات ومبادرات وزارة النفط وشركاتها النفطية في تنفيذ مشاريع خدمية في محافظة البصرة والمحافظات الاخرى، والتي تشمل قطاعات الصحة والتعليم والبناء والجسور وإكساء الطرق وغير ذلك».