سامسونغ تطرحُ هاتفها شديد التحمُّل «Galaxy XCover FieldPro»

علوم وتكنلوجيا 2019/11/01
...

الصباح/ وكالات
كشفت شركة سامسونغ عن أحد هواتفها الذكيَّة من سلسلة (غالاكسي إكسكفر) الشديدة المتانة والتحمل، والتي تستهدف العاملين في عددٍ من القطاعات التي 
تتطلب هذه النوعية من الهواتف.
عملاء المؤسسات
وخلال حدث في ولاية شيكاغو الأميركية، أعلنت الشركة الكورية الجنوبية عن هاتفها (غالاكسي إكسكفر فيلد برو) Galaxy XCover FieldPro الذي قالت إنه يستهدف مجموعات واسعة من عملاء المؤسسات، بدءًا من وكالات تطبيق القانون، وفنيي الخدمة الميدانية، وفنيي النقل.
وبعكس هواتف سلسلة (غالاكسي إكسكفر) السابقة، فإنَّ هاتف (غالاكسي إكسكفر فيلد برو) يمتاز بمواصفات متقدمة، بما في ذلك شاشة بقياس 5.1 بوصات وبدقة 2560×1440 بكسل، ومعالج Exynos 9810 الثماني النوى بتردد 2.7 غيغاهرتز، وهو المعالج ذاته الموجوه في هاتف (غالاكسي إس9).
ويقدم الهاتف ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 4 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 غيغابايت، وهي قابلة للتوسعة حتى 512 غيغابايت عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية (مايكرو إس دي) microSD. كما يأتي مع حساس بصمة على ظهره، وبطارية غير قابلة للإزالة بسعة 4,500 ميلي أمبير/ ساعة.
ويمتلك (غالاكسي إكسكفر فيلد برو) كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل، وأخرى أمامية بدقة 8 ميغابكسل. ومع ذلك، فإنَّ الهاتف يعمل بالإصدار 8 أوريو من نظام التشغيل أندرويد، ولكنه سيحصل على ترقية إلى نظام أندرويد 10.
 
شهادات حماية
ويمتاز الهاتف الجديد بأنه يتمتع بشهادات الحماية نفسها التي امتلكتها هواتف السلسلة السابقة. ومن هذه الشهادات: شهادة MIL-STD 810G، التي تجعل الهاتف مقاومًا للملح، والغبار، والرطوبة، والأمطار، والاهتزاز، والإشعاع الشمسي، والنقل، وتجعله مقاومًا للصدمات الحراريَّة. كما يتمتع (غالاكسي إكسكفر فيلد برو) بمعيار IP68 المقاوم للغبار والماء، تحت عمق متر ونصف لمدة نصف ساعة.
ويوفر الجهاز الشديد التحمل للظروف القاسية مفاتيح تحكم فعلية أدنى شاشته، كما يوجد زر إضافي قابل للتخصيص لفتح أكثر التطبيقات استخدامًا، بالإضافة إلى ضوء الفلاش.
ولزيادة الأمان، يمتاز الهاتف – الذي يأتي بسماكة 14.2 ميليمترًا ويزن 256 غرامًا – بدعم تقنية (سامسونغ نوكس) Samsung Knox، كما يدعم المصادقات الحيوية، بالإضافة إلى ضمان 3 سنوات من التحديثات الأمنية.
هذا؛ ولم تكشف سامسونغ عن سعر الهاتف الجديد، كما أنها لم تُعلن عن موعد طرحه في الأسواق.
 
تصميم جديد
وفي سياق ذي صلة كشفت سامسونغ عن تصميم جديد لهاتف ذكي قابل للطي بشكل مربع، وذلك في محاولة منها لتحسين التصميم الحالي لهاتف (غالاكسي فولد) Galaxy Fold الذي بدأ طرحه في الأسواق في شهر أيلول الماضي بعد تأخر دام بضعة أشهر.
ونشرت عملاقة التقنية الكورية مقطع فيديو تشويقيًا يكشف عن التصميم الجديد الذي أُعلن عنه خلال مؤتمر المطورين الخاص بسامسونغ Samsung Developer Conference 2019 بالولايات المتحدة.
وقالت (سالي هايسون جونج) – رئيسة إطار العمل لمجموعة البحث والتطوير في قسم الاتصالات المحمولة التابع لسامسونغ: "الشيء المذهل في التقنية القابلة للطي أنه من الممكن أيضًا أن تكون في حجم أصغر كهذا".
وبعد سنوات من ضعف الابتكار في سوق الهواتف الذكية، الأمر الذي أدى إلى تراجع مبيعات العديد من الشركات، سعت شركات عدة إلى تقديم تصميم جديد ومبتكر في السوق، ومنها الهواتف القابلة للطي التي ظهر أنَّ تطويرها ليس بالأمر السهل، فمع أن شركة سامسونغ أعلنت عن هاتف (غالاكسي فولد) Galaxy Fold في شهر شباط الماضي – إلى جانب هواتف (غالاكسي إس10) الرائدة – إلا أنَّ أخطاء في التصميم اضطرتها إلى سحب العينات التي أعطتها لبعض الصحفيين التقنيين وتأجيل الإطلاق الذي كان مقررًا في شهر نيسان الماضي. وبعد إصلاح تلك الأخطاء، التي تركزت على الشاشة والمفاصل التي تجمع بين جزأي الهاتف القابلين للطي، بدأت سامسونغ إطلاق الهاتف في عددٍ من الأسواق العالمية في شهر أيلول الماضي، ومع أنه متاح بسعر مرتفع يبلغ 1,980 دولارًا أميركيًا إلا أنَّ التقارير الأولية تظهر أنَّ الهاتف يحظى بالقبول المطلوب، الذي يبدو أنه شجع سامسونغ على الترويج للجيل الثاني من الهاتف.
 
ريادة متوقعة
يُشار إلى أن سامسونغ سعت من خلال إطلاق هاتف (غالاكسي فولد) إلى أن تكون سباقة في تقديم جيل جديد من الهواتف الذي تؤهلها للحفاظ على مركزها الأول في السوق، خاصةً بعد الصعود الهائل لمنافستها الصينية هواوي، التي أعلنت هي الأخرى عن هاتف قابل للطي تحت اسم (ميت إكس) Mate X في شهر شباط الماضي، ولكنه لم يُطرح في السوق حتى الآن.
أما عن التصميم الجديد – الذي أعلنت عنه سامسونغ – فهو يشبه الهواتف التقليدية التي تُطوى أفقيًا. وقالت سالي: "إن هذا الشكل الجديد الذي نستكشفه لا يمتاز بأنه يناسب جيبك بسهولة، بل إنه أيضًا يغير طريقة استخدامك للهاتف".
هذا ولم تكشف سامسونغ عن أي تفاصيل أخرى تتعلق بالتصميم الجديد، إذ لا يُعلم متى تعتزم إطلاقه. وقالت سامسونغ: "في حين أنه لا يمكننا التعليق على المنتجات المستقبلية، إلا أن سامسونغ ملتزمة بريادة الفئة القابلة للطي، بما في ذلك الاستثمار في تطوير أشكال جديدة".