ترجيحات بعدم وجود لاعبين جدد في قائمة الوطني

الرياضة 2019/11/02
...

 
 
بغداد/ بلال زكي
 
رجحَ المدير الاداري للمنتخب الوطني لكرة القدم عدم وجود لاعبين جدد ضمن القائمة النهائية التي سيعتمدها المدرب السلوفيني سيتريشكو كاتانيتش تحضيرا لمواجهتي ايران والبحرين يومي الرابع عشر والتاسع عشر من الشهر الحالي ضمن التصفيات القارية المشتركة المؤهلة الى مونديال قطر 2022 وكأس آسيا الصين 2023، في وقت اختتم وفد الاتحاد الايراني زيارته إلى محافظة البصرة للاطلاع على الملعب الرئيس الذي سيحتضن اللقاء المرتقب، اضافة الى ملاعب التدريبات والفندق الذي سيتخذه الضيوف مقرا لهم.
وقال باسل كوركيس في تصريح خص به «الصباح الرياضي»: ان نية الجهاز الفني تتجه نحو الاعتماد على اللاعبين نفسهم الذين مثلوا المنتخب خلال المباراتين الأخيرتين في التصفيات اللتين اقيمتا في تشرين الأول الماضي أمام هونغ كونغ «2-0» وكمبوديا «4-0»، مبينا انه إذا ما اقتضت الضرورة إحداث أي تغييرات فانها ستكون حاضرة ولكن بنسب محدودة جدا.
واشار الى ان المدرب كاتانيتش من المؤمل ان يكشف عن القائمة النهائية اليوم الأحد أو غدا على أبعد تقدير ليتم بعد ذلك الشروع بمعسكر أخير في البصرة يبدأ يوم الجمعة المقبل ويستمر حتى موعد مواجهة ايران.
واضاف ان وقوف منتخبنا في صدارة المجموعة حاليا برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات وبفارق الأهداف أمام البحرين سيمنح اللاعبين حافزا معنويا كبيرا لمواصلة حصد النقاط والاقتراب أكثر من أي وقت مضى من انتزاع بطاقة التأهل إلى الأدوار الحاسمة، لاسيما ان المواجهتين المقبلتين ستقامان في البصرة وسط مؤازرة جماهيرية كبيرة من قبل أنصار أسود الرافدين.
على صعيد متصل اختتم وفد اتحاد الكرة الايراني برئاسة محمد رضا ساكت نائب رئيس الاتحاد للعبة ورئيس نادي سباهان اصفهان السابق زيارته الى مدينة البصرة وخرج بانطباعات ايجابية عن الملاعب التي ستحتضن اللقاء والتدريبات، وكذلك عن الفندق الذي سيمكث فيه الضيوف.
وأكد عضو اتحاد الكرة يحيى كريم ان العراق وايران اتفقا على هامش الزيارة أن يتكفل كلا الجانبين بضيافة الآخر عند مواجهتيهما في الذهاب والإياب.