اليوم.. العمل تفتح باب الشمول الجديد لراتب المعين المتفرغ 

العراق 2019/11/02
...

بغداد / الصباح 
 
 
اطلقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اليوم الاحد استمارة الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ. 
وقال وزير العمل باسم عبد الزمان في حديث خاص ادلى به لـ”الصباح”: ان وزارته باشرت اطلاق الاستمارة الالكترونية الخاصة بالشمول الجديد لراتب المعين المتفرغ والتي تم اطلاقها عبر الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة، مشيرا الى ان الموقع يعمل على استقبال طلبات الشمول على مدار 24 ساعة في اليوم. 
ودعا المتقدمين الى ملء الاستمارة بالشكل الصحيح، من اجل ضمان شمولهم بالراتب وفق السياقات المعتمدة، لافتا الى انه يتم بعدها ابلاغ المتقدمين عبر رسالة نصية تصل الى هاتف المتقدم، تعلمه بموعد احالته على اللجان الطبية بعد ان تم التنسيق مع وزارة الصحة والبيئة بهذا الصدد. 
ونوه عبد الزمان بان وزارته كانت قد وجهت اقسامها في محافظات البلاد كافة من اجل الاسراع في اصدار الماستركارد للمستفيدين من راتب المعين المتفرغ، من خلال تحشيد الملاكات المختصة وتبسيط الاجراءات اضافة الى توفير الحاسبات اللازمة لاتمام هذه العملية بأسرع وقت ممكن.
وافاد بأن وزارته تحرص على خدمة المواطنين من خلال اطلاق الاستمارة الالكترونية براتب المعين المتفرغ وكذلك اطلاق الوجبة الخامسة لعام 2019 من رواتب الاعانة الاجتماعية لاكثر من مليون و300 ألف اسرة في بغداد ومحافظات البلاد المختلفة، لاسيما بعد ان وزعت اكثر من 374 مليار دينار بين الاسر المشمولة برواتب شبكة الحماية 
الاجتماعية.