العمل: شمول 70 ألف عاطل بمنحة الطوارئ خلال 5 أيام

العراق 2019/11/03
...

بغداد / اسراء السامرائي 
 
كشفتْ وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن شمول 70 الف عاطل خلال خمسة ايام بمنحة الطوارئ الخاصة بالعاطلين، بينما حددت ارقاما ساخنة لتعديل استمارة الشمول بهذه المنحة.
ونقل مسؤول العلاقات والاعلام بالوزارة عن وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان لـ"الصباح" قوله: إن الوزارة خصصت الارقام الساخنة (07708117473) و(07800756466) لتصحيح استمارة الشمول بمنحة الطوارئ خاصة ان بعض العاطلين عن العمل اخطؤوا في ملء استماراتهم، داعيا ممن لم يوفق في ملء الاستمارة الى الاتصال بهذه الارقام لتعديلها وشموله اسوة بالمتقدمين الذين شملوا فيها. 
واكد ان اكثر من 70 الف عاطل تسلم منحته عبر المنافذ الالكترونية الخاصة بشركة (سويج) ضمن الدفعة الاولى وخلال خمسة ايام فقط منذ اطلاق عملية التوزيع عبر هذه المنافذ، وسيتم الانتهاء من الدفعة الاولى التي تبلغ 100 الف اسم من المشمولين تم ادخال بياناتهم الكترونيا وتدقيقها، ومن المؤمل ان تطلق الدفعة الثانية من منحة الطوارئ بعد الانتهاء من الاولى. 
على صعيد متصل، افاد المصدر بان الوزارة وقعت عقودا مع منظمتي الامم المتحدة (UNOPS) والهجرة الدولية (IOM) لتنفيذ مشروع الطوارئ لدعم الاستقرار والصمود في العراق.
وتابع ان المشروع ياتي لتنفيذ نشاطات عدة لتحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي في المناطق المحررة، اذ يشمل العقد تنفيذ احد مكونات المشروع الطارئ الخاص بـ(النقد مقابل العمل) وتتولى منظمتا (UNOPS) والهجرة الدولية (IOM) تنفيذ المشروع في عدد من المحافظات بغية تحسين الوضع الاقتصادي فيها. 
واشار المصدر الى توقيع الوزارة اتفاقية مع وكالة (كويكا) الكورية تتضمن تأهيل المركز العراقي الكوري التابع للوزارة لتطويره والارتقاء به ضمن احدث المواصفات والتطلعات في احداث تنمية اقتصادية ومهنية لا سيما ان الشركة سبق ان تعاقدت مع الوزارة لتأهيل المركز العراقي الكوري لانها تعد من الوكالات الرصينة التي تعنى بتأهيل الباحثين عن العمل والاسهام في اكسابهم مهارات تؤهلهم للانخراط في سوق العمل.