موقعة البصرة مفتاح العبور للدور المقبل

الرياضة 2019/11/04
...

 
بغداد / طه كمر
 
أكد المدرب المساعد لمنتخبنا الوطني بكرة القدم السابق ، ان لعاملي الأرض والجمهور الأثر البالغ بنجاح لاعبي منتخبنا في تحقيق الفوز على نظيره منتخب ايران في المباراة المرتقبة ، والمقرر إقامتها على ملعب البصرة في 14 من الشهر الحالي.
وقال نزار أشرف لـ(الصباح الرياضي): معروف في قاموس كرة القدم ان لعنصري الأرض والجمهور تأثيرا مباشرا في نجاح مهمة الفريق الذي يمتلكهما ، مبينا ان ملعب جذع النخلة سيغص بجمهورنا الوفي المؤازر والمتابع لاسود الرافدين في مهمتهم الوطنية التي ينتظرها الملايين بترقب شديد لتحقيق الفوز وبلوغ الدور الثاني من التصفيات.
وأضاف يجب على المدرب السلوفيني كاتانيتش أن يعي جيدا الى ضرورة تغيير اسلوب لعب الفريق العراقي من حالة الدفاع الى حالة الهجوم الذي ينبغي أن يطرق المرمى الايراني في وقت مبكر، لضمان نتيجة ايجابية تسهل مهمة منتخبنا سواء في هذه المباراة أو المباريات المقبلة ومن الممكن ان تكون مفتاح التأهل الى الدور لمقبل.
ولفت أشرف الى ان المدرب يعتمد بالكامل على أسلوبه الدفاعي في ادارة دفة المنتخب، وهذا ما يجعل القلق يساور الجميع من المتابعين والنقاد والمحللين كونه لا يمكن أن يغير أسلوبه الدفاعي خلال هذه المباراة التي سيواجه فيها منتخب ايران ، مشيرا الى انه يرغب بتحقيق نتيجة التعادل في أقل تقدير لكي يضمن بقاء منتخبنا متصدرا لفرق مجموعته بانتظار مباراة البحرين التي من الممكن ان يغامر بها ويلعب بتحفظ عال لأجل ضمان البقاء متصدرا.
وطالب أشرف جميع اللاعبين بمضاعفة الجهود واستثمار عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز الذي سيجعلنا في منأى عن بقية منتخبات المجموعة الثالثة ، بعيدا عن لغة الحسابات المعقدة التي دائما ما تجعل تفكير اللاعبين ينصب عليها ويضعهم في شرود ذهني دائم عن واقع المباراة التي ينبغي أن يكون تركيزهم فيها على أعلى مستوى.