ملاعب آمنة

الرياضة 2019/11/04
...

كاظم الطائي
اقترب الموعد المحدد لاستحقاقات عربية وقارية واممية ستحتضنها ملاعبنا في الايام المقبلة وستكون تحت منظار الاتحادين الدولي والاسيوي وتلقى اتحادنا الكروي رسالة من الفيفا لبيان الاجراءات المتخذة لانجاح استضافة البصرة لهذا الحدث المندرج ضمن التصفيات المزدوجة في حين ينتظر ملعب فرانسوا حريري تواجد مولودية الجزائري لملاقاة مضيفه الجوية الجمعة.
الظروف التي تمر بها مدننا حاليا من تظاهرات جماهيرية مطالبة باصلاحات نوعية تشمل مختلف نواحي الحياة دعت الجهة المنظمة لمنافسات الاندية العربية بكرة القدم الى نقل مباراة الجوية ومولودية الجزائري من ملعب كربلاء الى اربيل وابقى الاتحاد الاسيوي على مكان اقامة مباراتي منتخبنا الوطني مع نظيريه الايراني والبحريني في جذع النخلة في البصرة في الرابع عشر والتاسع عشر من الشهر الحالي واستفسر الفيفا عن المتطلبات الامنية قبل الاستضافة المرتقبة .
رسائل ايجابية ابرقتها روابط مشجعي الاندية وجمهورنا الرائع الى المعنيين مفادها انهم سيحثون الخطى من اجل اظهار الوجه المشرق للاعب رقم 12 وملاعبنا الامنة المعروفة بتشجيعها المثالي لتتزامن مع سلامة الاجراءات التي ستتخذها محافظة البصرة وابراق رسائل واضحة عن احقية صروحنا الرياضية في احتضان ضيوفنا وطي صفحة المنع الطويل .
العديد من النسخ السابقة لتصفيات المونديال وكأس الامم الاسيوية ومسابقات دوري ابطال القارة وكأس الاتحاد القاري والاندية العربية اقيمت تصفياتها في ملاعب خارجية ولم تستضف مدننا مبارياتها اسوة ببلدان المعمورة وهاهي الفرصة متاحة لكرتنا لبلوغ مراحل متقدمة من التصفيات المزدوجة بعد ان سمح لفرقنا في خوض لقاءاتها في ارضنا وبين جمهورنا .
ارض البصرة الفيحاء تتشوق لانجاز تاريخي لمنتخبنا الوطني بتخطي اصعب حاجزين في مسيرة التصفيات الاسيوية والعالمية يضعانه في مرحلة لاحقة مبكرا ويضمنان نيل احدى البطاقتين المؤهلتين للدور الحاسم .
6 نقاط من مباراتي ايران والبحرين في ملعبنا هي افضل هدية لكرتنا تقدمها لجمهورنا الطامح لمكاسب رياضية في لعبته الاثيرة تحاكي ما حصل من انجاز لا ينسى بالوصول الى نهائيات كأس العالم في المكسيك عام 1986 والفوز بكاس الامم الاسيوية 2007 وقد دنت ملامح وثبة جديدة لها عبر طريق البصرة .
الاستعدادات القائمة في البصرة واربيل لاجراء مباريات من التصفيات المزدوجة وكأس الاندية العربية ترافقها ايضا جهود اخرى لمشاركة منتخبنا الاولمبي في بطولة دبي الدولية في الثالث عشر من الشهر الحالي حيث يلاقي اولا فريق اوزبكستان ثم سوريا وكوريا الجنوبية والاردن ويخوض نادي الشرطة لقاء الذهاب العربي في موريتانيا فضلا عن اجندة غيرها نأمل ان تسعد جماهيرنا ان شاء الله.