التعليم تمنح الراسبين بجميع المواد الدراسية دوراً تكميلياً

العراق 2019/11/04
...

بغداد / اسراء السامرائي
ناشد الخريجون الناجحون من السادس الاعدادي بتسهيل الاجراءات الادارية الخاصة بالتقديم على الكليات الاهلية، في وقت منحت فيه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الراسبين بجميع المواد الدراسية دورا تكميليا. 
وقال مصدر خاص بوزارة التعليم العالي بتصريح لـ”الصباح”: ان الوزارة منحت الطلبة الذين اخفقوا بالنجاح في جميع المواد الدراسية دورا تكميليا للعام الدراسي 2018 - 2019، فضلا عن دروس العبور والتحميل (دروس المقاصة العلمية) بغض النظر عن عددها.
واوضح ان القرار جاء بعد ان تابعت الوزارة مناشدات الطلبة الراسبين باكثر من ثلاث مواد، مذكرا بان الوزارة كانت قد اعلنت نهاية الشهر الماضي قرارا بمنح الراسبين بثلاث مواد فما دون دورا تكميليا لرفع نسبة النجاح في الكليات والجامعات كافة، خاصة ان اعدادا من الراسبين لوحظ اخفاقهم باكثر من ثلاث مواد دراسية، لذا قررت الوزارة شمولهم بالقرار حفاظا على مستقبلهم الدراسي. 
وبين المصدر ان الوزارة مددت فترة التقديم للجامعات والكليات الاهلية بالحدود الدنيا الخاصة بخطة قبول العام الماضي 2018 ــ 2019، نزولا الى المعدلات الادنى من 60 بالمئة الخاصة بقبول هذا العام من اجل المنافسة. 
واشار الى ان تمديد الفترة شملت ايضا الدراسة المسائية في الجامعات الحكومية، وسينتهي التقديم لغاية نهاية يوم الاحد الموافق 10 تشرين الثاني الحالي. 
على صعيد متصل، ناشد الخريجون الناجحون من طلبة السادس الاعدادي في احاديث لـ”الصباح” وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بضرورة تسهيل الاجراءات الروتينية الخاصة بالتقديم على الكليات الاهلية من ناحية التأييد الخاص بنقابة الصحفيين وغيره من الاختصاصات، خاصة في ظل الاوضاع التي يشهدها البلد حاليا مما يصعب عليهم الوصول الى المؤسسات المعنية لاستحصال التأييدات او غيرها من الاجراءات، مبينين بالوقت نفسه ان فترة التقديم محدودة وهناك مشكلات فنية في خدمة الانترنت مما يصعب عليهم ملء الاستمارة بالشكل الصحيح.