الثلاثاء المقبل.. احتفالات لمناسبة المولد النبوي في الأعظمية

العراق 2018/11/18
...

 
بغداد / حيدر العذاري......
ارتدت مدينة الاعظمية ثوب الافراح تمهيدا للاحتفالية المركزية الخاصة بمولد سيد الكائنات الرسول الاعظم محمد (ص) التي تصادف يوم الثلاثاء المقبل في الـ 12 من ربيع الاول الحالي.
وقال مصدر مسؤول في بلدية الاعظمية بتصريح خاص ادلى به لـ”الصباح”: ان الامانة وبالتنسيق مع الوقف السني وقيادة عمليات بغداد ومجلس المحافظة وادارة مسجد ابو حنيفة النعمان، وضعت خطة خدمية واسعة لانجاح احتفالات ذكرى ولادة سيد الكائنات محمد (ص) في المنطقة الممتدة من ساحة عنتر الى جامع ابو حنيفة النعمان مرورا بشارع الامام الاعظم.
وبين ان الخطة تضمنت استنفار ملاكات اقسام النظافة والمجاري والزراعة والطرق والقيام بحملات تنظيف واسعة للساحات والشوارع والازقة المحيطة لجامع الامام الاعظم، اضافة الى معالجة الحفر والمطبات الموجودة فيها، وصبغ الارصفة وتخطيط الشوارع وادامة الحدائق والجزرات الوسطية وتسليك المجاري وتنظيف المنهولات. 
واردف المصدر ان الخطة شملت ايضا رفع التجاوزات و(الجنابر) و(البسطات) المتجاوزة على الارصفة والشوارع بهدف تهيئة مواقع تواجد المحتفلين بالمناسبة، مع استمرار العمل ليلا ونهارا طيلة ايام الدوام الرسمي وايام العطل اضافة الى يوم الاحتفال.
واوضح ان الدائرة نفذت حملات متنوعة ومكثفة لانارة وتزيين الشوارع والساحات والنافورات ورفع الاعلام على سطوح الابنية المحيطة بساحة الاحتفال، علاوة على توزيع الحاويات بين الطرق واكياس النفايات بين المحال التجارية للحد من انتشار النفايات عشوائيا والمحافظة على نظافة المدينة.
المصدر اشار الى ان هناك جهات ساندة عدة تعمل مع الامانة لانجاح الاحتفالية متمثلة بدوائر وزارة الداخلية من مديريات الدفاع المدني والنجدة والشرطة المجتمعية، اضافة الى وزارة الصحة ممثلة بقسم الاسعاف الفوري، الى جانب وزارة الكهرباء من خلال مديرية توزيع كهرباء الرصافة، فضلا عن عدد من منظمات المجتمع المدني التي ستقوم بالتنسيق مع شعب الاعلام والوعي البلدي بتوزيع فولدرات توعوية بالاضافة الى اعمال تنظيف المدينة بعد انتهاء الاحتفالية انسجاما مع اسبوع العمل التطوعي.