تسويق الشلب والذرة الصفراء في بابل

العراق 2019/11/10
...

بابل / جنان الاسدي

انطلقت في محافظة بابل عمليات تسويق محصولي الشلب والذرة الصفراء بواقع 180 الف طن.
وقال مدير زراعة بابل صلاح الجشعمي في تصريح خاص لـ”الصباح” ان عملية تسويق محصولي الشلب والذرة الصفراء انطلقت في المحافظة، بواقع 20 الف طن من الشلب و160 الف طن من محصول الذرة الصفراء.
واشار الى ان عملية التسويق تجري بانسيابية عالية في سايلوات المحافظة، مؤكدا ان وزارة التجارة اعلنت استعدادها لتسلم جميع المحاصيل من الفلاحين والمزارعين. ولفت الجشعمي الى ان المديرية قامت خلال المدة الماضية بتأمين مستلزمات الفلاحين والمزارعين لتمكينهم من تحقيق نسبة انتاج مرتفعة عن الأعوام السابقة، مبينا ان التحسن الحاصل في واردات الانهر اسهم في زيادة مساحة الأراضي الداخلة في الخطة الزراعية وساعد على تهيئة اغلب الأراضي قبل موسم الزراعة. وذكر ان زيادة معدلات الانتاج الزراعي بشكل ملحوظ جاءت نتيجة الاهتمام الكبير الذي توليه المديرية للمزارعين والفلاحين وإيصال مطالباتهم بصورة مباشرة إلى وزارة الزراعة مما أسهم بشكل كبير في تطوير العمل الزراعي والتوسع بزراعة الشلب وسواه من 
|المحاصيل الستراتيجية.
واوضح الجشعمي ان النهوض بالخطة الزراعية وتوفير مستلزمات نجاحها اعادا الآمال لدى الفلاحين والمزارعين بعدما اصابهم اليأس بسبب حجم مساحة الخطة الزراعية السابقة نتيجة قلة الاطلاقات المائية في نهري دجلة والفرات، منوها بان المحافظة تعد من المحافظات المشهورة بزراعة  الشلب، خصوصا الاصناف الواعدة التي يتميز بها العراق.