حسين سعيد صاحب الرقم القياسي بعدد الأهداف

الرياضة 2019/11/10
...

اعداد / رحيم عزيز 
 
 
كان لدورات الخليج العربي الفضل الكبير في ظهور الكثير من المواهب الجيدة في المنتخبات الخليجية وتقديمها إلى الأضواء والشهرة.
ويعد اللاعب المهاجم حسين سعيد افضل مهاجمي المنتخبات الخليجية بتسجيله عشرة اهداف في بطولة خليجي الخامسة في بغداد وهو احد الأسماء اللامعة في سماء الخليج.
ولمناسبة انطلاق دورة الخليج العربي بالنسخة 24 في العاصمة القطرية الدوحة نسلط الضوء على صاحب الاهداف البارعة والرأس الذهبية والقدم المسمومة في الخليج  حسين سعيد.
سعيد تم اختياره عن طريق شيخ المدربين المرحوم عمو بابا للمشاركة في تشكيلة خليجي الخامسة التي استضافتها بغداد في اذار عام 1979 ، وشدة حماسه للمشاركة في التشكيلة الوطنية التي كانت تضم اسماء كبيرة الى جانبه واخرى تم ابعادها عن المنتخب.
سجل ثلاثة اهداف (هاتريك) في المباراة الاولى امام البحرين وفي شباك الحارس حمود سلطان في انطلاق البطولة. بعد ان كان منتخبنا قد خرج متعادلاً بالشوط الاول من المباراة سلبياً . لكن المنتخب انتفض في الشوط الثاني ونجح في تسجيل اربعة اهداف كانت ثلاثة من نصيبه والرابع لزميله ناظم شاكر .
الهدف الاول الذي احرزه في مرمى الحارس القطري محمد وفا من ضربة رأس جميلة وكان اسرع هدف في الدورة وكان له دور مهم في استقرار الفريق نفسياً وتحقيق العلامات الكاملة .
كل اعضاء الفريق الوطني كانوا في قمة السعادة لان كأس البطولة وضع في خزانات كرتنا اضافة الى حصد جميع الألقاب ففاز الاسود بلقب الدورة والفريق المثالي واحرز سعيد لقب الهداف برصيد عشرة أهداف وهو أعلى رقم سجله لاعب في بطولة واحدة في تاريخ بطولات كأس الخليج حتى الآن ، كما فاز هادي أحمد بلقب أفضل لاعب ورعد حمودي أفضل حارس مرمى.