إطلاق 1240 درجة وظيفية ضمن دائرة صحة الكرخ

العراق 2019/11/11
...

بغداد / وفاء عامر              
 
 
اطلقت محافظة بغداد 1240 درجة وظيفية ضمن دائرة صحة الكرخ لمختلف الاختصاصات وحسب حركة الملاك للعام الماضي 2018، بينما وجهت مديريات التربية الست في العاصمة للمباشرة بترويج معاملات تحويل المحاضرين بالمجان الى عقود. 
وافاد محافظ بغداد المهندس محمد جابر العطا في تصريح خاص ادلى به لـ”الصباح”: ان المحافظة وضمن جهودها من اجل توفير فرص عمل وسد الشواغر في المؤسسات المختلفة ضمن الاصلاحات الحكومية التي اعلن عنها مجلس الوزراء مؤخرا، فقد اطلقت 1240 درجة وظيفية ضمن دائرة صحة الكرخ.
واشار الى ان المحافظة اطلقت نافذة الكترونية من اجل استقبال طلبات التعيين للراغبين بالحصول على الوظائف، منوها بأن هذه الدرجات توفرت ضمن حركة الملاك للعام الماضي 2018 واستنادا الى تعليمات الموازنة الاتحادية للعام 2019، مبينا ان الدرجات تشمل اختصاصات القانون  والادارة والاقتصاد والمحاسبة والاعلام والاحصاء وهندسة الميكانيك والكهرباء والهندسة المدنية، الى جانب وظائف ادارية تشمل كاتب طابعة ومعاونا قانونيا ومعاون محاسب ومبرمجا وكاتب حسابات.
وذكر العطا أن دوائر الصحة في بغداد سواء الكرخ او الرصافة، تواجه اشكالية بالغة في عدم وجود الدرجات الوظيفية الكافية من اجل سد الشواغر، وسوء التوزيع بين الملاكات الطبية والتمريضية بين المركز والاطراف، منبها بأن هذا الامر ستأخذه المحافظة بعين الاعتبار عند توزيعها لهذه الدرجات وبالتالي تقدم الوضع الصحي الحالي في المؤسسات الموجودة ببغداد.
على صعيد ذي صلة، بين انه من ضمن قرارات المحافظة الهادفة الى رفع المستوى التربوي في المحافظة وتلافي حالات التراجع الواضح فيها خلال الاعوام الماضية، فقد وجه مديريات التربية الست في بغداد للبدء بتسلم معاملات المحاضرين المجانيين من اجل تحويلهم الى عقود والمباشرة بمدارسهم.
ولفت محافظ بغداد الى انه جرت في وقت لاحق مخاطبة الامانة العامة لمجلس الوزراء من اجل استحصال الموافقات الرسمية بذلك وادراج التخصيصات المالية لهم ضمن موازنة العام المقبل 2020، منوها بأن جميع المحاضرين مشمولون بالعقود سواء من انقطعوا عن العمل اضافة الى من تسلم منحة او لم يتسلمها، داعيا اياهم الى مراجعة المديريات من اجل البدء بترويج معاملاتهم.