مساع لإقامة لقاء الإياب بين الشرطة ونواذيبو في أربيل

الرياضة 2019/11/11
...

بغداد/ الصباح
 
 
دخل الاتحاد المركزي لكرة القدم وادارة نادي الشرطة في اتصالات مكثفة ومباشرة مع اللجنة المنظمة لبطولة كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال من أجل ثنيها عن قرارها الأخير المتعلق بنقل لقاء الإياب بين القيثارة وممثل موريتانيا نواذيبو إلى ملعب محايد خارج الأراضي العراقية، بينما أعلنت ادارة بطل الدوري المحلي في الموسم الماضي تفضيلها اللعب في الدوحة إذا ما أصر الاتحاد العربي على عدم خوض المباريات في أربيل. وأكد رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود في تصريح صحفي، «قدمنا طلبا رسميا للاتحاد العربي بنقل المباراة إلى أربيل ولا يوجد مبرر لتحويلها خارج العراق لا سيما ان المدينة مستقرة».
وتابع: «ان مباراة القوة الجوية ومولودية الجزائر أقيمت في أربيل دون أي خرق أو مشكلة تذكر ووسط أجواء مثالية، كما ان اللقاء المذكور يندرج ضمن نفس البطولة وبالتالي لا يوجد مبرر واضح لنقل المواجهة خارج العراق».
واضاف أن: «لجنة المسابقات بالاتحاد العربي ليست تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم وفي حال نقل الأخير مباريات المنتخب العراقي إلى خارج البلاد فليس بالضرورة تكرار ذلك مع الشرطة».
وأشار إلى أن اتحاد الكرة يصر على حق الأندية في خوض مبارياتها داخل أراضيها وينبغي على الاتحاد العربي أن يسجل موقفا مساندا في هذا الجانب.
على صعيد متصل أعلن مصدر في ادارة نادي الشرطة ان النية تتجه لاختيار العاصمة القطرية الدوحة أرضا مفترضة للقيثارة في حال رفض الاتحاد العربي اللعب في اربيل.
تجدر الاشارة الى ان لقاء ذهاب الدور ثمن النهائي انتهى بفوز الشرطة بهدف نظيف، وستقام مواجهة الإياب في السادس والعشرين من الشهر الحالي.