بابل تستعد لتسلم مطالب موحدة من تنسيقيات التظاهرات

العراق 2019/11/12
...

بابل / جنان الاسدي
 
تستعد الحكومة المحلية في بابل لتسلم مطالب المتظاهرين الموحدة من اللجنة التنسيقية بعد عقد اجتماع مشترك بين الجانبين.
وقال محافظ بابل كرار العبادي في تصريح لـ"الصباح": ان المحافظة تستعد لتسلم وثيقة تتضمن مطالب المتظاهرين الموحدة من قبل اللجنة التنسيقية للتظاهرات بعد عقد اجتماع بين الجانبين امس الاثنين، مبينا ان الحكومة المحلية في المحافظة ستعمل على تنفيد المطالب وفق صلاحياتها الدستورية.
وبين ان هناك حزمة من الاصلاحات التي قامت بها المحافظة منذ نهاية تشرين الاول الماضي منها تغيير مدراء الاقضية، فضلا عن تحويل بناية مجلس المحافظة الى دائرة رعاية اجتماعية، مشيرا الى ان المحافظة اصدرت امس كتابا رسميا بتغيير عدد من المدراء في الدوائر الخدمية.
من جانبه، ذكر ميثم عايد محمد احد اعضاء اللجنة التنسيقية للتظاهرات في بابل في تصريح لـ"الصباح" ان هناك مجموعة من المطالب التي ستقدم للمحافظة منها تعديل بعض بنود الدستور التي تخص الغاء نظام المحاصصة والاحزاب والمطالبة بحقوق الشهداء والجرحى والعمليات الارهابية والحشد الشعبي الذين لم يتسلموا اي شيء من حقوقهم المادية لغاية الان على الرغم من وجود مؤسسة تعنى بتلك الفئات، الا انهم لم يحصلوا على حقوقهم وفق القانون رغم التضحيات التي قدموها.
واشار الى ان المطالب التي اكدت عليها اللجنة التنسيقية هي بناء المدارس لاسيما المهدمة منها وان هناك مدارس في بعض مناطق المحافظة تشهد مزاولة الدوام باربع دفعات، وهذا غير مطابق لمعايير التعليم الدولية، منوها بان المحافظة تعاني من بطالة كبيرة، وعليه طالبت اللجنة بتشغيل المعامل المعطلة والبالغة 10 معامل منها معمل الاسكندرية ومعمل نادر للاسلحة ومعمل السرنجات ومعمل لانتاج مشتقات الالبان.
واضاف ان المحافظة تفتقر الى الخدمات البلدية كتبليط الشوارع وعدم وجود شبكة مجار على الرغم من اقرار مشروع مجاري الحلة الكبير منذ اعوام، الا انه لم ينفذ لغاية الحين وتمت المطالبة بتنفيذ جميع المشاريع الخدمية التي تخدم سكان المحافظة.