قواتنا تؤمن الحدود مع سوريا على مسافة 200 كيلو متر

العراق 2018/11/18
...

 
قتل 10 إرهابيين أيسر الشرقاط 
 
  كركوك/ نهضة علي         صلاح الدين /سمير عادل
 
 
 
على مسافة 200 كيلو متر، تمكنت القوات الامنية من تأمين الحدود العراقية مع سوريا، وفيما اكدت بأنها  مراقبة بشكل كامل من اجل منع تسلل العناصر الارهابية، قتل طيران الجيش 10 من ارهابيي عصابات داعش في الجانب الأيسر لقضاء
الشرقاط.
وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول في تصريح صحفي إن “القوات العراقية تؤمن الحدود بشكل كامل وتمنع أي محاولات تسلل لعناصر تنظيم داعش الارهابي باتجاه أراضينا وتفرض سيطرة كاملة على الشريط الحدودي”.
وأضاف رسول، أن “هناك محاولات في بعض الأحيان من قبل عناصر من داعش للوصول إلى داخل الأراضي العراقية”، مبينا ان “تواجد القوات هناك وعمليات المراقبة التي تقوم بها بشكل مستمر تنهي كل تلك المحاولات”.
وكشف مركز الإعلام الأمني، امس عن تكثيف انتشار القوات العراقية على الحدود مع سوريا لمنع أية حالة تسلل من وإلى الأراضي العراقية، بمسافة 200 كيلو متر من شمال القائم وصولا إلى منطقة تل صفوك. 
وأوضح أن “منطقة الحدود تشهد انتشارا كبيرا للقطعات ونقاط المرابطة والدوريات الآلية والسواتر الترابية، بالإضافة إلى العمل على زيادة التحكيمات وترصين والموانع، فضلا عن الجهد الاستخباري المميز والدوريات والكمائن الليلية لقطعات الجيش العراقي، ضمن قيادة عمليات الجزيرة لتأمين الشريط الحدودي العراقي السوري”.
من جانبه، ذكر معاون امر اللواء السادس بالحشد الشعبي ابو محمد العنزي، في تصريح لـ”الصباح”، ان “ قطعات الحشد الشعبي، نفذت عملية في مناطق جزيرة صلاح الدين والمناطق الحدوية مع محافظة نينوى لملاحقة فلول عصابات داعش الارهابية”، مبينا ان “المقاتلين انطلقوا من محورين وبالاستناد على معلومات استخبارية دقيقة”. 
وكان طيران الجيش وضمن قاطع عمليات صلاح الدين قتل، امس الاحد، 10 ارهابيين من عصابات داعش الاجرامية، فيما دمر عجلة كرين و3 خنادق شقية في الجزرة الوسطية من النهر بالقرب من قرية كنعوص في الشرق
الى  ذلك، افاد مصدر امني من اعلام المقر المسيطر لعمليات كركوك، في تصريح لـ”الصباح”، بان “القوات الامنية وضمن واجباتها بعمليات البحث والتفتيش في النقاط الامنية تمكنت من القبض على ثلاثة متهمين وتم تسليمهم الى مركز الشرطة”، 
واوضح ان “القوات واصلت عمليات التفتيش في مناطق وقرى جنوب غرب المحافظة وتمكنت خلالها من العثور على مضافات عدة والقبض على مطلوب وفق المادة اربعة ارهاب في قرية مراطة الصغيرة”.