شريف عبد الكاظم: ندرك قيمة النقاط في التصفيات المزدوجة

الرياضة 2019/11/12
...

حوار /عماد البكري
 
 
برز اللاعب شريف عبد الكاظم بشكل واضح في الموسم الماضي مع الحدود  وقدم ما يؤكد انه موهبة  رائعة رغم حداثة مشاركته في الدوري الممتاز لكنه كان عنصرا فاعلا في تشكيلة فريقه بفضل اهدافه الحاسمة في اكثر من موقعة رغم انه يلعب في منطقة الوسط ..ليجد امامه هذا الموسم ابواب احد اكبر الاندية الجماهيرية القوة الجوية مفتوحة امامه لينضم الى تشكيلته ليستكمل مع فريقه الجديد مسيرته المتفوقة وهو مدعو لتشكيلة المنتخب الوطني الذي يستعد لخوض مبارياته في تصفيات كاس العالم امام ايران والبحرين.
شريف عبد الكاظم تحدث «للصباح الرياضي» عن دعوته للتشكيلة الوطنية وما يتوقعه لفريقه القوة الجوية في مباراته المهمة امام مولودية الجزائر في البطولة العربية ومنافسات الدوري العراقي .
نبدأ من دعوتك للمنتخب الوطني ..كيف تصفها ؟
شرف كبير لاي لاعب ان تتم دعوته لمنتخب بلاده وهي اقصى ما كنت اتمناه لذا لا يمكن ان اصف سعادتي بهذه الدعوة التي اعدها تتويجا لجهودي في الموسم الماضي مع الحدود وما قدمته مع القوة الجوية الموسم الحالي ..
وهل ترى انك ستنال فرصة اللعب في المباريات المقبلة ؟
المطلوب مني ان اتمسك بهذه الدعوة قدر ما استطيع وان ابذل المستحيل من اجل نيل ثقة من دعاني والباقي سيكون على الجهاز التدريبي الذي سيختار ما يراه مناسبا لاي مباراة والحق ان مجرد الدعوة هو امتياز لاي لاعب وانا سعيد بذلك
وماذا تتوقع لنتيجة مباراتنا ضد المنتخب الايراني ؟
الحقيقة . كنت اتمنى ان تقام المباراة في ملعب جذع النخلة وما يمثله ذلك من زخم معنوي هائل لكن مع ذلك ورغم ان المنتخب الايراني من المنتخبات الاسيوية الكبيرة فاننا عازمون على تقديم ما يؤكد قدرة فريقنا على  تحقيق احلام جماهيره لاننا ندرك قيمة النقاط الثلاث لهذه المباراة التي ستؤكد صدارتنا للمجموعة وستقودنا الى وضع افضل ..وارى ان منتخبنا يمتلك ما يؤهله لتحقيق حضور مشرف في هذه المباراة والمباراة المقبلة .
لنتحدث عن القوة الجوية  ..كيف تنظر الى تجربتك الجديدة معه؟
القوة الجوية ناد كبير بتاريخه ونتائجه المحلية والخارجية وبقاعدته الجماهيرية .. وارتداء فانيلته شرف لاي لاعب لذا فان وجودي معه هذا الموسم اعده انتقاله مهمة في حياتي الرياضية ويتطلب مني بذل المزيد من الجهد والتعب للمحافظة على تواجدي فيه .
 كيف تقيم تجربتك السابقة مع الحدود ؟
اعدها تجربة ناجحة جدا لاني كنت عازما على تسجيل حضور ناجح في اول تجربة لي مع فرق الدوري الممتاز ولا انكر اني كنت قلقا في البداية لاني قادم من احد فرق الدرجة الاولى في المحافظات ولست معروفا الا على نطاق ضيق لكن ما وجدته من اهتمام ورعاية من فريق الحدود ادارة وجهاز تدريبي ولاعبين وتعاونهم معي بدد كل سحب القلق وقدمت مستويات جيدة في اول مشاركة لي واجتزت التجربة بنجاح لاسجل اسمي ضمن قائمة اللاعبين الشباب البارزين في الدوري منذ الموسم الماضي الامر الذي سهل لي الطريق للعب مع القوة الجوية وتمت دعوتي للمنتخب الوطني .
لنتحدث عن بداياتك ؟
البداية كانت في نادي الفرات في الناصرية ثم فريق الناصرية في دوري الدرجة الاولى ولعبت للحدود موسمين قبل الانتقال للجوية هذا الموسم .