استثمار بغداد: 17 إجازة لبناء وتأهيل فنادق بالعاصمةاستثمار بغداد: 17 إجازة لبناء وتأهيل فنادق بالعاصمة

العراق 2018/11/18
...

بغداد / وفاء عامر  
 
بلغ عدد الاجازات الاستثمارية التي منحتها هيئة استثمار بغداد لانشاء وتأهيل فنادق بالعاصمة منذ العام 2010 وحتى الان، 17 اجازة مابين منجزة وقيد التنفيذ والانجاز. افاد بذلك رئيس الهيئة المهندس شاكر الزاملي بتصريح خاص لـ"الصباح" موضحا ان الهيئة اولت قطاع السياحة والترفيه اهتماما بالغا لتنشيط الحركة السياحية في العاصمة وسد النقص الحاصل بالقطاع الفندقي، وهو ما دعا الهيئة لبذل التسهيلات كافة بهذا المجال.
وبين ان الاجازات الممنوحة لتلك المشاريع، يأتي في مقدمتها مشروع فندق (كورال بوتيك) في منطقة الجادرية خمس نجوم، وهو من المشاريع المنجزة بادارة سلسلة فنادق ومنتجعات (كورال) العالمية، علاوة على تأهيل فندق بابل، الذي اتفقت الشركة المنفذة لتأهيله مع شركات عالمية متخصصة بأعمال التأثيث والديكور وفق تصاميم ومناشئ عالمية. وتابع الزاملي ان هناك مشروعا اخر وهو تأهيل فندق بغداد في منطقة السعدون ليخرج الفندق بحلة جديدة شملت الادارة والاقسام والطوابق كافة، لافتا الى ان اجازة مشروع مول بغداد بمنطقة الحارثية تضم فندق (روتانا) خمس نجوم المؤلف من 33 طابقا وبادارة شركة روتانا العالمية للفنادق، التي مازالت تنفذ اعمال تشييده.
واردف ان الاجازات الممنوحة تتضمن ايضا مشروع الفندق الدولي المنفذ في منطقة القادسية بواقع 15 طابقا مع سرداب ارضي، فضلا عن اجازة استثمارية لتأهيل فندق الشاهين في منطقة الكرادة، وتأهيل فندق المروة  السياحي في شارع السعدون قرب مستشفى العلوية الاهلي.
واضاف رئيس هيئة استثمار بغداد ان الاجازات اشتملت ايضا على تطوير وتأهيل فندق الكرمة سابقا في السعدون واعادة تشغيله وتطويره من جديد ليحمل اسم (v hotel )، اضافة الى مشاريع منحت من قبل الهيئة في هذا القطاع لفندق مميز بتصاميم عمرانية حديثة في منطقة التاجيات لتضفي لمسة جمالية وحضارية للعاصمة بغداد.