الاسبوع المقبل طواقم تحكيم خليجي 24 تصل الدوحة

الرياضة 2019/11/12
...

بغداد/ متابعة نبيل الزبيدي
 
 
أكد جاسم الرميحي امين عام الاتحاد الخليجي لكرة القدم ان لجان المسابقات والحكام والاعلامية والفنية سيبدؤون اجتماعاتهم التحضيرية قبل افتتاح بطولة كأس الخليجي في نسختها الرابعة والعشرين بالدوحة باربعة ايام لاتمام جميع التجهيزات. ومن المقرر ان تقام المنافسات في الرابع والعشرين من تشرين الثاني الحالي وتستمر لغاية السادس من كانون الاول المقبل وبالتالي ان  اجتماعات اللجان المشرفة سوف تنطلق في العشرين من الشهر الحالي.
واضاف الرميحي قائلا: ان لجنة الحكام في الاتحاد الخليجي برئاسة العراقي طارق احمد  سوف تقوم بمهمتها بالاشراف على الحكام المشاركين في ادارة منافسات البطولة والذين من المؤمل ان يتم تجمعهم في العاصمة القطرية الدوحة في التاسع عشر من الشهر الحالي وسيخوضون الاختبارات البدنية والفنية في اليوم التالي لوصولهم مباشرة من اجل الاعلان عن الاسماء التي تقود المباريات.
واوضح انه تم حل مشكلة الحكام اذ قامت الاتحادات الخليجية المشاركة في البطولة بمخاطبة اللجنة في الاتحاد الاسيوي بشأن السماح للحكام الخليجيين بالتواجد في كأس الخليج.
وواصل جاسم الرميحي تصريحه قائلا: كان هناك تعاون مع هاني بلان بصفته نائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد القاري، وسيتم السماح لحكام النخبة الخليجيين بالتواجد في البطولة على ان يجري لهم بنجر الدوسري الاختبارات لاسيما انه مدرب لياقة بدنية معتمد في الاتحاد الاسيوي، مشيرا الى انه سيتم الاعتماد ايضاعلى طاقمين من الحكام الاوروبيين ولكن حتى الآن لم يستقر على الاسماء التي ستحضر، ولكننا طبقا للائحة قمنا بترشيح حكمين اوروبيين.
واشار الى ان اللجنة المحلية المنظمة في قطر من المؤكد انها ستوجه الدعوات لكبار الشخصيات الرياضية والكروية مثل انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وسلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد الاسيوي، وان اللجنة التحكيمية المحلية تقوم بعملها على اكمل وجه بالتنسيق مع الاتحاد الخليجي.