العالم يتنفس كرة

الرياضة 2019/11/12
...

كاظم الطائي

فتحت كرة القدم اذرعها لتستقبل عشاقها في لقاءات ساخنة منحت ملاعبها الدفق والاضواء والاجواء الساخنة في مشاهد مثيرة من الترقب والانصياع للغة المستديرة الاكثر تداولا في المعمورة مهما تعددت الالعاب والفعاليات والمنافسات الرياضية .
لم تكن كرتنا بعيدة عن محيط اللعبة الشعبية الاولى واوجدت لها فسحة من الزمن لتلقي برحالها في ميادين عديدة محملة بنياشين صبرها في الملمات وحزنها على رحيل قافلة من الشهداء في ساحات التظاهر وتطلع نسبة اكبر من مريديها لمستقبل زاهر في عموم الحياة ومنها الرياضة وفرضت الظروف الحالية التي يشهدها البلد التزامات مرهقة ستواجه فرقنا جراء نقل مباريتها خارج ارضنا .
اقرب تلك المهمات الوطنية التي تقام تحت خيمة الاتحادين الدولي والاسيوي التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022 والصين 2023 وستكون بين منتخبنا الوطني ونظيريه الايراني والبحريني في الرابع عشر والتاسع عشر من الشهر الحالي في الاردن وكان من المقرر ان يحتضنهما ملعب جذع النخلة في البصرة لكن الفيفا نقلهما الى عمان لدواع امنية بالرغم من حرص العراق على انجاح الاستضافة وارسال الجهات المعنية من وزارة الشباب ومحافظ البصرة واتحاد الكرة رسائل بهذا الخصوص .
غدا سيواجه منتخبنا الاولمبي نظيره الاوزبكي في الساعة الثانية و45 دقيقة عصرا في اولى مبارياته في بطولة دبي الدولية التي تتواصل لغاية التاسع عشر من الشهر الحالي في الامارات بمشاركة العديد من الفرق المتقدمة في القارة الصفراء وهي البلد المنظم واوزبكستان وكوريا الجنوبية والسعودية والاردن والبحرين وسوريا فضلا عن العراق .
بروفة مناسبة لكرتنا بأن تلتقي مع منتخبات معروفة قبل ان تخوض غمار النهائيات الاسيوية في الاسابيع المقبلة وتجرب حظها وتعد تشكيلتها وتختبر نواياها في بطولة تزداد فيها الطموحات وتمنح الفرصة للاعبين يبحثون عن فرصة للتألق وارساء الخطوات من بوابتها باشراف ميداني من ملاكها الفني الذي يقوده الكابتن عبد الغني شهد .
مواجهة منتخبات اوزبكستان وسوريا وكوريا الجنوبية والاردن باعمار دون 23 عاما في دبي ستسهم في نضج مسيرة لاعبين وتضعهم تحت المطرقة المبكرة قبل التواجد في الامم الاسيوية بحثا عن بطاقة الوصول الى اولمبياد طوكيو العام المقبل وهي افضل سيناريو لمعسكر تدريبي خارجي ينتظره المعنيون بهذا الفريق وستكون كلفته المادية نصف ما تتقاضاه الشركة المنظمة لهذه البطولة من بقية الفرق المشاركة .
بين لقاءات التصفيات المزدوجة في عمان ومنافسات البطولة الدولية في الامارات واستعداد منتخب الشباب لمهمة وطنية ستحتضنها مسقط قريبا وتطلع نادي الشرطة لملاقاة منافسه الموريتاني في لقاء الاياب في اربيل او الدوحة وامال مشرعة للتفوق على مولودية الجزائرية في ارضه بنتيجة مقبولة تبدأ من تعادل ايجابي وخيارات اخرى انه منهاج مكثف حان قطافه ان شاء الله الم اقل لكم ان العالم يتنفس الكرة .