غدا.. الدوحة تحتضن معسكر الشباب للتصفيات القارية

الرياضة 2019/11/12
...

بغداد/ بلال زكي
يتوجه وفد منتخبنا الشبابي لكرة القدم غدا الاربعاء إلى العاصمة القطرية الدوحة للدخول في معسكر تدريبي تحضيرا لخوض التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم آسيا تحت 20 عاما 2020 في اوزبكستان.
وقال مدرب اللياقة البدنية للمنتخب أحمد جمعة في تصريح خص به «الصباح الرياضي» ان معسكر الدوحة الذي سيمتد لغاية العشرين من الشهر الحالي يمثل محطة الاعداد الأخيرة قبل ولوج محطة التصفيات، مبينا ان الجهاز الفني كثف اتصالاته مع ادارات الأندية القطرية سعيا لتأمين أكثر من مباراة تجريبية للوقوف على الجاهزية الفنية والبدنية للاعبين.
 
 
واشار الى ان قرار الاتحاد الآسيوي المتعلق بتأجيل ونقل التصفيات من كربلاء إلى سلطنة عمان كانت له آثار وخيمة على منتخبنا، لاسيما ان الملاك التدريبي بقيادة قحطان جثير وضع منهاجه الفني والتحضيري وفقا للموعد المسبق الذي تم الاعلان عنه منذ فترة طويلة.
وحصلت «الصباح» من مصادرها الخاصة على أسماء الوفد الذي سيتوجه إلى الدوحة ومنها إلى سلطنة عمان، ويتألف من فالح موسى رئيسا وعبد الجليل صالح مديرا اداريا وقحطان جثير مدربا ومؤيد جودي وخالد محمد صبار مساعدين وحسين جبار مدربا لحراس المرمى وأحمد جمعة مدربا للياقة البدنية وبدران عبد الرزاق طبيبا وخضير عباس ورياض عكلة معالجين وعلي بدر وحميد محسن اداريين وارشد صباح منسقا اعلاميا ومحمد اياد مسؤولا للتجهيزات، فضلا عن 23 لاعبا هم نهاد محمد عويد وعبد الرزاق قاسم كعدة ومنتظر عبد الأمير هادي وحسن حبيب عبود ومنتظر عبد الحسن ومنتظر محمد جبر وحسين جاسم محمد وزيد تحسين عبد زيد وليث نجم عبود واحمد حسن مكنزي ورضا فاضل عباس وحسين زياد طارق وكرار سعد محسن وعباس علي مسلم وحسين عبد الله خضير وزين العابدين قحطان جثير وعبد الله محمد عبد الجليل ومحمد حسن هادي وامير غانم حميد واحمد شاكر مرواح وحسين خلف مرشوش وعلي شوقي يعقوب وكرار محمد حسن.
تجدر الاشارة الى ان منتخبنا يلعب ضمن المجموعة الأولى للتصفيات إلى جانب فلسطين والكويت وباكستان وسلطنة عمان صاحبة الضيافة، وستقام المباريات خلال الفترة من الثاني والعشرين لغاية الثلاثين من الشهر الحالي. وكانت منتخبات قطر وإيران والبحرين والسعودية وماليزيا وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان وإندونيسيا قد نجحت في الحصول على بطاقات الترشح كأبطال لمجموعاتها، لتنضم إلى كل من أوزبكستان المضيفة وطاجيكستان التي تأهلت في وقت سابق عن المجموعة الثالثة في شهر تشرين الأول الماضي.
ويلحق بركب المتأهلين أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، وفي حالة كون أوزبكستان من ضمن هذه المنتخبات الأربعة، فإن خامس أفضل فريق يحصل على المركز الثاني يبلغ أيضاً نهائيات البطولة.