أولمبينا يسعى لفرملة الشمشون الكوري في بطولة دبي

الرياضة 2019/11/16
...

دبي / علي النعيمي 
بغداد / احسان المرسومي 
تنطلق منافسات الجولة الثالثة من بطولة دبي الدولية بكرة القدم للمنتخبات الاولمبية تحت 23 عاما، اليوم الاحد باقامة اربعة لقاءات ، ويلعب اولمبينا في 45 : 2 من عصر اليوم في ملعب نادي شباب الاهلي العويز مع نظيره الكوري الجنوبي اذ من المؤمل ان تقوم قناة دبي الرياضية بنقل المباراة مباشرة ، بينما يواجه سوريا نظيره الاردني في ذات التوقيت .
 
 
 
وتستكمل مباريات اليوم  في السادسة عصرا اذ يلتقي اوزبكستان والامارات ، وتلعب البحرين مع السعودية . ويسعى مدرب منتخبنا عبد الغني شهد الى ايقاف  خطورة الاولمبي الكوري الذي تحصل على 6 نقاط من مباراتيه السابقتين بعد فوزيه على السعودية ( 2 / 0 ) وعلى البحرين ( 3 / 0 ) ، وجمع اولمبينا 4 نقاط من الجولتين السابقتين ، اذ تعادل مع اوزبكستان اولا ( 3 / 3 )، ثم  تغلب على نظيره السوري ( 2 / 0 ) بامضاء امير العماري من ركلة جزاء في الدقيقة ( 30 ) ومحمد قاسم عند الدقيقة  ( 38 ) .  
وقد أجرى اللاعبون مساء أمس تمارين خفيفة تنوعت ما بين الإحماء مع الكرة و الهرولة و تمارين التمطية وشد التمارين والغطس في الأحواض الباردة مع الهرولة الخفيفة لطرد الاعياء والتحمل والحصول على الاستشفاء الكامل الذي أصاب بعض اللاعبين عقب المباراة السابقة امام الشقيق السوري التي انتهت عراقية بهدفين نظيفين ، وركزّ الجهاز الفني بقيادة الطاقم المؤلف من المدربين عبد الغني شهد وحيدر نجم وعباس عبيد وعبد الكريم ناعم خلال محاضرة التحليل التي أقيمت مساءً على ابرز نقاط القوة والضعف في الفريق الكوري الجنوبي الذي ينتهج أسلوبي لعب 1-3-2-4  و4-4-2  ويطبق طريقتي لعب الأولى عبر الكرات المباشرة واستغلال العمق والتمرير البيني بين رباعي المدافعين بالإضافة الى تفعيل طرفي الملعب وعكس الكرات من مختلف ارجاء الملعب الى منطقة جزاء الفريق المنافس مع انطلاق لاعبي الوسط القادمين من الخلف لإحراز الأهداف. 
وتوقف الطاقم التدريبي عند تكتيك الفريق الكوري الجنوبي في الحالات الثابتة لاسيما ركلات الزوايا التي يمتاز بها الفريق الآسيوي الذي جاء الى البطولة بأكثر من ثلاثين لاعبا من اجل التجريب والوقوف على مستوياتهم الفنية والبدنية اذ خاض مواجهته الاولى أمام السعودية التي فاز فيها بهدفين بتشكيلة تختلف نهائياً عن المقابلة الثانية مع البحرين التي كسبها أيضا بثلاثة أهداف نظيفة.
بدوره، طالب المدرب عبد الغني شهد خلال المحاضرة لاعبيه بضرورة الإفادة من مباريات بطولة الامارات والتأهب جيدا لمقابلة الشمشون الكوري الذي يعد من أفضل المنتخبات الآسيوية في الجوانب التكتيكية ويمتاز لاعبوه بالنضوج الخططي في الأداء مع مراعاة الارتقاء بصناعة اللعب وبناء الهجمات والتمركز الصحيح في أرجاء الملعب والابتعاد عن التمرير الخاطئ في الخلف مع السرعة في التحضير وتدوير الكرة من الخلف الى الأمام عبر مجموعة من النقلات واستغلال عرض الملعب والعمق وأخذ المسافات الصحيحة الدقيقة بين خطوط اللعب.
وتأتي بطولة دبي التي تشارك فيها 8 منتخبات في اطار تحضيرات منتخبات اسيا لنهائيات القارة التي تستضيفها تايلند مطلع كانون الثاني المقبل والتي تكون مؤهلة الى اولمبياد طوكيو في اليابان 2020 .
واسفرت نتائج البطولة في الجولتين السابقتين عن فوز كوريا الجنوبية على السعودية 2 / 0 والامارات على سوريا 2 / 1 والامارات على السعودية 2 / 0 وكوريا الجنوبية على البحرين 3 / 0 وتعادلت اوزبكستان مع العراق 3 / 3 ، كما تعادل مع الاردن 1 / 1 .
ويفوز بلقب البطولة الفريق الذي ينجح في جمع اكبر عدد من النقاط ،وتعد مباراة اليوم بين الاولمبي العراقي والكوري الجنوبي بمثابة نهائي مبكر بعد ان افصح المنتخبان عن امكانيات لاعبيهم في البطولة ، وتتصدر كوريا والامارات جدول الترتيب ب 6 نقاط لكل منهما يليهما العراق والاردن  بـ 4 نقاط من فوز وتعادل .