سجل المواجهات بالأرقام والاحصائيات

الرياضة 2019/11/18
...

اعداد / رحيم عزيز
 
يلتقي منتخبنا الوطني شقيقه البحريني في مشواره بتصفيات كاس العالم 2022 واسيا المزدوجة، وفي احصائية بسيطة فإن مجموع المباريات بينهما قد بلغ (36) تغلب فريقنا في (20) منها وتعادل في (11) وخسر في (5) لقاءات ، وسجل لاعبونا (68) هدفاً بينما كانت حصيلة البحرين(30) هدفا ، وتمكن الراحل علي كاظم من تحقيق اعلى نسبة تسجيل وصلت الى (11) هدفا منها ليصبح هدافاً للمنتخب الوطني في مواجهته مع الاشقاء . 
 ومما يتبين من الارقام اعلاه والنتائج فإن الارجحية واضحة لكفة الاسود في مجموع اللقاءات السابقة على مدار 53 عاماً، وكان اول لقاء جمعهما في بطولة كأس العرب انتهت بـ (10ـ1) بقيادة المدرب عادل بشير صال فيها لاعبنا نوري ذياب وجال وطرق مرمى الضيوف بحصيلة دسمة من الاهداف . واخرها تصفيات كاس العالم 2022 في المنامة بـنتيجة (1ـ 1).
 
 المنتخب العسكري  
في لقاءات المنتخب العسكري فقد تقابل الفريقان العراقي العسكري ونظيره البحريني في (5) مناسبات تغلب اسود الرافدين فيها بـ (3) وتعادل في مباراتين . سجل فيها (12) هدفاً ودخلت شباكه 2 كانت حصة الاسد للراحل علي كاظم ايضاً (7) اهداف . 
منتخب الشباب 
على صعيد لقاءات منتخبنا الشبابي فكانت (11) مواجهة تغلب العراق فيها في (6) مباريات وتعادل في (4) وخسر مباراة واحدة  ، احرز منتخبنا (15) هدفا ودخلت شباكه (4) اهداف . وكانت حصة الاسد في التسجيل للنجم احمد راضي بـ(3) اهداف.
كل الامنيات لمنتخب الاسود من تحقيق نتيجة ايجابية وقطف اول ثمار النجاح ليكون رقم الفوز (31) طيلة مشواره في لقاءاته مع الاشقاء بعد ان تصدر مجموعته بـ 10 نقاط  يليه المنتخب البحريني بـ 8 نقاط  ويقف في المركز الثالث المنتخب الايراني بنقاطه الست.